الاقتصاد نيوز ـ بغداد

 

 

تتجه أسعار النفط، الى تحقيق مكاسب أسبوعية، بعد زيادة التوتر في منطقة الشرق الأوسط، بين أمريكا وحليفتها إسرائيل، من جهة وايران وبعض الدول العربية من جهة أخرى.

في الساعة 12:25 بتوقيت بغداد، هبط سعر خام برنت إلى 81.99 دولارا بنسبة 0.55٪، بينما خام غرب تكساس وصل سعره الى 76.76 دولارا للبرميل.

 وكان خام برنت يتداول في بداية الشهر الحالي، بين 75 دولارا و78 دولارا، ولكن اعلان قناة السويس، تراجع اعداد السفن التي تمر عبرها بنسبة 34٪ بسبب التوتر في البحر الأحمر، منح النفط دفعة اكبر.  

وقالت شركة ميرسك إن انفجارات قريبة أجبرت سفينتين تشغلهما وحدة تابعة لها في الولايات المتحدة وتحملان إمدادات عسكرية أمريكية على العودة عندما كانتا تعبران مضيق باب المندب باتجاه الشمال ترافقهما قطع من البحرية الأمريكية.

وقال زعيم جماعة الحوثي اليمنية يوم الخميس إن الجماعة ستواصل استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل حتى تصل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر مما توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز بهبوط بواقع 2.2 مليون برميل.

كما تلقت أسعار النفط دعما من آمال التعافي الاقتصادي في الصين بعدما أعلن البنك المركزي يوم الأربعاء خفضا كبيرا لمتطلبات الاحتياطي لدى البنوك.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من عشرة ملايين برميل خلال شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.وأظهر جدول للإدارة،  أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان/ نيسان الماضي 10.512 ملايين برميل، مرتفعة بمقدار 3.437 ملايين برميل عما سجلته في شهر آذار/ مارس الماضي والذي بلغت فيه 7.075 ملايين برميل.وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، وقد بلغت أرقام الصادرات في بعض الأشهر مستويات قياسية، ويعزى ذلك جزئياً إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات
  • رغم العقوبات.. استئناف الحوار الأميركي الفنزويلي
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري