النهار أونلاين:
2024-07-01@13:05:09 GMT

وفاة 5 أشخاص إختناقا بالغاز خلال أسبوع

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

وفاة 5 أشخاص إختناقا بالغاز خلال أسبوع

لقي 5 أشخاص حتفهم تسمما بغاز أحادي أكسيد الكربون خلال الأسبوع الجاري. لترتفع بذلك الحصيلة  إلى 77 وفاة منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وأفاد المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الملازم أول يوسف عبدات. في تصريح لـ”وأج”. أنه تم في الفترة ما بين 18 و24 جانفي الجاري. إحصاء 5 وفيات بغاز أحادي أكسيد الكربون على المستوى الوطني.

وإصابة 73 آخرين بحالات إختناق. ليرتفع العدد الإجمالي منذ الفاتح أكتوبر المنصرم إلى 77 وفاة.

كما أكد الملازم، أن مصالح الحماية المدنية تواصل حملاتها التحسيسية عبر مختلف مناطق الوطن. من أجل تزويد المواطنين بالنصائح والإرشادات اللازمة للوقاية من “القاتل الصامت”. والتوعية بضرورة إتباع قواعد السلامة واحترام المقاييس الأمنية. لتفادي الأخطار المرتبطة بهذا النوع من الحوادث.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محمود محيي الدين يحذر من عواقب التنفيذ غير المنضبط لمعادلة الكربون عبر الحدود

حذر الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، من عواقب التنفيذ غير المنضبط لآلية معادلة الكربون عبر الحدود التي تبناها الاتحاد الأوروبي وستفعل اعتبارا من 2026 وآثارها على قطاعات تصديرية هامة منها الصلب والأسمدة والأسمنت والألومنيوم داعيا إلى سرعة التعاون في إيجاد حلول مبكرة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمصدرين اليه وزيادة الاستثمارات الموجهة لإعادة الهيكلة وتطوير أسواق الكربون الطوعية ومنها ما تتبناه مصر من خلال هيئة الرقابة المالية وكذلك المبادرة الأفريقية لأسواق الكربون بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

أكثر من 3 آلاف قيد على حركة التجارة العالمية

وأكد أن وضع الاقتصاد العالمي سيئ، بفضل العديد من الأزمات الجيوسياسية التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي ومنها الحرب الروسية الأوكرانية والحرب الضروس في غزة، التي تعد أكبر انتهاك لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى أزمات أخرى تتمثل في زيادة القيود على حركة التجارة التي وصلت إلى أكثر من 3 الاف قيد، وقيود على حركة الاستثمار.

مصر لديها فرص للتعاون الاقليمي مع أوروبا

وقال محيي الدين خلال كلمته في جلسة «الاقتصاد الأخضر» في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إن مصر لديها فرصا للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي بالاستفادة من العلاقات السياسية المميزة ويمكنها زيادة هذه العلاقات من خلال زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتدريب والتعليم والانتقال المنظم للعمالة.

وأضاف محيي الدين أن مصر لديها فرص للتعاون الاقليمي مع أوروبا بحكم القرب الجغرافي، وهناك أيضا فرصا للتعاون مع أفريقيا والدول العربية ودول الجنوب، وهو ما جعلنا ننظر في مبادرة للتعاون مع الأقاليم الخمسة على مستوى العالم، مضيفا أن الدول النامية لديها قائمة بأكثر من 140 مشروع من أكثر من 400 دولة في مجالات متعددة منها المشروعات الصغيرة والمشروعات الإقليمية.

وأوضح أن كل ما نتحدث عنه خلال فعاليات هذا المؤتمر لابد أن يكون له مردود على الداخل المحلي، وأن تساعد هذه المشروعات في إيجاد فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم، كما أطلقت مصر مبادرة على مدار عامين وهي مبادرة المشروعات الخضراء الذكية خلال مؤتمر شرم الشيخ للمناخ تحت رعاية رئيس الجمهورية ويشرف عليها رئيس مجلس الوزراء وتضم قائمة بأكثر من 12 ألف مشروعات في كافة المجالات وهي نوع من قوائم المشروعات التي توفر فرص عمل وتجذب الاستثمار وكلها من القطاع الخاص ومشاركات خاصة وعامة.

مذكرات التفاهم مهمة.. ولكن!

وأكد محيي الدين أن مذكرات التفاهم شيء جيد ولكن من المهم أن تتحول إلى مشروعات إنتاجية واستثمارية بعد التوقيع على هذه المذكرات، وألا نحتاج إلى وقت طويل حتى يتم تفعيلها، لأن مذكرات التفاهم قد لا تصل إلى التعاقد الملزم وعدد من التعاقدات الملزمة قد لا توفق في التنفيذ، لذا نحتاج إلى متابعة جيدة حتى تعود هذه امذكرات بالفائدة على كل الناس.

وأشار محيي الدين أننا نحتاج إلى مزيد من التعاون والعمل على تنفيذ بعض المبادرات لتحويل الديون إلى فرص للاستثمار وفي مجالات مثل التحول الأخضر وهو ما حدث في بعض الحالات، مثل مبادلة الديون مع المانيا في استثمارات، والعمل الاستفادة على بعض المبادرات مثل أسواق الكربون الطواعية، مشيرا إلى أهمية إزالة بعض القيود على حركة التجارة خاصة وأن أكثرها غير مبرر، وهو ما يساعد على تدفق الاستثمار والتجارة.

وأوضح أن هناك فرصا جاذبة للاستثمار ولكن هناك أهمية للقضاء على معوقات الاستثمار، خاصة وأن العلاقات الاقتصادية تقوم على الندية والمصالح المشتركة، مشيرا إلى أن ترويج الاستثمار يحتاج إلى جهود مشتركة وعمل دائم، والعمل على تطوير القواعد، وتحسين تصنيف مصر في المؤشرات الدولية المعنية بمراقبة حركة الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وهي منظومة متكاملة تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود.

عواقب تنفيذ غير منضبط لآلية معادلة الكربون

اقرأ أيضاًعدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا

الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء

البنك الدولي يتوقع نمو التحويلات إلى البلدان منخفضة الدخل بنسبة 2.3% بنهاية 2024

مقالات مشابهة

  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة
  • الطارف.. وفاة طفل غرقا بالمنطقة الصخرية بشاطئ النوارس بالقالة
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • محمود محيي الدين يحذر من عواقب التنفيذ غير المنضبط لمعادلة الكربون عبر الحدود
  • هرب من الحر فمات خنقا بمكيّف السيارة
  • بعد وفاة فتاة مصرية.. هل يمكن لتكييف السيارة أن يقتل؟
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • تسمم 12 شخصا بالغاز في سطيف
  • باتنة.. وفاة عجوز في حادث مرور بالقصبات