أعلن اقليم كردستان العراق اليوم، تعرض حقل للغاز لهجوم صاروخي بمحافظة (السليمانية) ما تسبب بقطع التيار الكهربائي في معظم مناطق الإقليم.

وذكرت وزارة الكهرباء بحكومة إقليم كردستان في بيان أن الهجوم استهدف حقل (كورمور) للغاز بقضاء (جمجمال) الذي يغذي معظم الاقليم بالطاقة الكهربائية.

الحكم على بريطاني بالسجن 5 سنوات بتهمة التجسس في الصين منذ 29 دقيقة 26083 شهيداً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر منذ ساعة

وأوضحت أن الهجوم تسبب في حريق في الحقل، مضيفة أنه «حرصا على سلامة الموظفين والحقل أوقف ضخ الغاز إلى كل محطات الطاقة مما تسبب في فقدان أكثر من 2800 ميغاوات من إنتاج الكهرباء».

وأشارت إلى أن «طواقم الإطفاء تعمل الآن للسيطرة على الوضع ومع عودة الوضع إلى طبيعته سيستأنف إنتاج الكهرباء كما في السابق».

وأعلنت شركة دانة غاز الامارتية ايقاف الانتاج الغازي موقتا في حقل (كورمور) بعد تعرضه للاستهداف مساء أمس.

وقالت الشركة في بيان إن خزانا للسوائل في منشأة الغاز في كردستان «تعرض للقصف بطائرة مسيرة فيما يبدو» مضيفة أنه «تم تعليق الإنتاج مؤقتا حتى تم إخماد الحريق ولا إصابات».

وتابعت «يتخذ موظفو العمليات جميع التدابير اللازمة لاستئناف العمليات في أقرب وقت ممكن وهو أمر متوقع قريبا».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي روسي على كييف خلف دمارا بمستشفى للأطفال

9/7/2024مقاطع حول هذه القصةبايدن يجدد التأكيد على عزمه خوض الانتخابات وهزيمة ترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38أصوات من غزة.. دور النساء في توفير متطلبات الحياة لعائلاتهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16الجزيرة ترصد إجبار قوات الاحتلال آلاف العائلات على مغادرة منازلهم قسراplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10الجزيرة ترصد أوضاع النازحين شمالي غزة بعد أن تقطعت بهم السبلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55تصاعد الغارات الإسرائيلية يجبر السكان على النزوح الجماعي من مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30شهداء ومصابون في قصف إحدى مدارس أونروا بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53إسرائيل تقطع خدمات الاتصالات على قطاع غزة وتدمر بناها التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي وجهة رائدة للاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة
  • هجوم صاروخي على سفينة قرب سواحل اليمن
  • شركات عالمية تنضم لمشروع الرويس للغاز الطبيعي التابع لأدنوك
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاق انضمام شركات لمشروع الرويس للغاز
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من رؤساء شركات الطاقة العالمية
  • إصابة إسرائيليين في هجوم صاروخي بالجولان.. وحزب الله يتبنى
  • العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تستقر عند أقل من 2.4 دولارا
  • هجوم صاروخي روسي على كييف خلف دمارا بمستشفى للأطفال
  • الجزائر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال
  • عقود الغاز الطبيعي الأوروبي ترتفع بسبب إعصار بيريل