تحدث محمد عيد كيلاني، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، عن فضل يوم الجمعة، قائلا: إن يوم الجمعة من أهم وأفضل الأيام خلال الأسبوع.

واستشهد بقول رسول الله :"خيرُ يومٍ طلعَتْ عليهِ الشمسُ يومُ الجمعَةِ فيهِ خُلِقَ آدَمُ ، وفِيهِ أُدْخِلَ الجنَّةَ ، وفيهِ أُخْرِجَ منهَا ، ولا تَقُومُ الساعةُ إلا في يومِ الجمعَةِ".

وأضاف خلال حواره ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، تقديم الإعلامية هند النعساني، أن الله عز وجل ميز المسلمين بثلاثة أمور، وهم يوم الجمعة والاجتماع على قبله واحده وكلمة واحدة خلف الإمام.

واستشهد بقول رسول الله:"فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه".

وأكمل: يوم الجمعة مميز، لأن الله عز وجل خلق فيه "أدم" عليه السلام وفيه خرج من الجنة، وفيه تاب الله عليه، وفيه توفى الله آدم، وفيه تقوم الساعة، وفيه ساعة استجابة، لذا هذه مزايا في يوم الجمعة دون غيره من الأيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوم الجمعة فضل يوم الجمعة وزارة الأوقاف الأوقاف اخبار التوك شو یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جري تنظيم القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية بمسجد صيحة الحق في ترعة الإسماعيلية مسطرد بمدينة شبرا الخيمة، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أن تم اجراء حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين، مشيرًا أنه تناولت الفعالية درس للواعظات المتطوعات بأوقاف القليوبية فى حضور كلا من تهاني عنانى، وآية خفاجى حيث لقاء السيدات بمنطقة مسطرد - شبرا الخيمة للاستماع لدروس العلم والإجابة عن التساؤلات والفتاوى الدينية.

كما جري توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد مسطرد لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى وكيل الوزارة خطبة الجمعة بمسجد صيحة الحق بمسطرد متناولا الهجرة النبوية المشرفة، وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.

أشار وكيل الوزارة أن الفعالية الكبرى بالمنطقة كانت لقاء الجمعة للأطفال، بحضور واعظات المديرية بمشاركة 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة، والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمعة بحضور جميع رواد المسجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • «دروس الهجرة النبوية».. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية بشبرا الخيمة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • سنن الجمعة المهجورة.. أعمال مستحبة لها فضل عظيم
  • الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم..آداب يوم الجمعة
  • خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة
  • (واعلموا أنّ فيكم رسول الله)