شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع مجلس تنفيذي الشارقة، وبحث المجلس خلال اجتماعه جملة من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف القطاعات بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع مجلس تنفيذي الشارقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع مجلس تنفيذي...

وبحث المجلس خلال اجتماعه جملة من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف القطاعات بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات التنموية التي تهدف إلى تحقيقها الشارقة.

وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية لتطوير العمل البلدي في الإمارة والارتقاء بخدماته كافة، ناقش المجلس خطط بلديات الإمارة لوضع توجيهات سموه موضع التنفيذ والاستفادة من أفضل الممارسات، ومتابعة كافة احتياجات المجتمع ضمن اختصاصات البلديات والوصول بخدماتها إلى رضا الأفراد وتعزيز الرخاء والطمأنينة.

واطلع المجلس على تقرير مشروع نظام "أمان" المتعلق برصد وكشف حرائق المباني والتدخل السريع عند حدوثها، والذي يستهدف رفع مستوى التزام المنشآت بالنظام من خلال الصيانة الدورية لأنظمة السلامة، وتقليل زمن الاستجابة للحوادث لتفادي الخسائر في الأرواح والممتلكات وحمايتها، والتوعية بأهمية الاحتياطات الواجب توافرها، وتحقيق أعلى معدلات السلامة.

وتضمن التقرير المخرجات الرئيسة في ما يتعلق بالمنشآت المسجلة في النظام والحالات التي تعامل معها، والزيارات المتعلقة بالفحص والصيانة والتوعية، إلى جانب أهم التحديات وخطط التطوير والتحسين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

سلطان بن محمد مترئّساً الاجتماع


بحث المجلس خلال اجتماعه جملة من الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، والمعنية بالسياسات العامة للعمل الحكومي، والاطلاع على تقارير أداء الدوائر والهيئات الحكومية في مختلف القطاعات.
وأصدر المجلس قراراً يقضي بتعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الشارقة؛ ونصّ القرار على أن يكون للجنة في سبيل تحقيق أهدافها ممارسة الاختصاصات الآتية:
- النظر في الإجازات التالية التي يقدمها الموظف لجهة عمله، وفقاً للقانون رقم (6) لسنة 2015م:
أ. الاجازة المرضية.
ب. إجازة مرافق للعلاج داخل الدولة أو خارجها.
ج. إجازة مخالطة مريض بمرض معدٍ.
د. الإجازات المرضية المتقطعة للأمراض المزمنة.
هـ. أية إجازات أخرى تعتمدها اللجنة العليا للموارد البشرية.
2. اعتماد أو رفض الإجازات المذكورة في البند رقم (1) من هذا القرار أو تعديل مدتها إذا لزم الأمر.
3. النظر في تقليل ساعات العمل واعتمادها لبعض فئات الموظفين المرضى.
4. الاستعانة بمن تراه مناسباً من الأطباء ذوي الاختصاص لإبداء الرأي إذا اقتضت الحاجة.
5. التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة.
6. أي اختصاصات أخرى يكلّف المجلس اللجنة بها.
واطلع المجلس على تقرير أداء الموازنة العامة ومخرجات الأنشطة للنصف الأول لعام 2024، الذي تضمن مؤشرات أداء الموازنة المالي وأهدافها. كما شمل التقرير على بيان المصروفات والإيرادات الفعلية للجهات الحكومية والمستقلة، وفقاً لقطاعات التنمية الاجتماعية، والإدارة الحكومية، والتنمية الاقتصادية، والبنية التحتية والمشاريع الرأسمالية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «الشارقة للاستثمار»
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في “5 دقائق”
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائدا عاما لشرطة الشارقة
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • عبدالله بن سالم يطلع على جهود «الهوية والجنسية» في دعم منظومة العمل الأمني
  • عبدالله بن سالم القاسمي يستقبل وفد “الاتحادية للهوية والجنسية “
  • «تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد