#سواليف

تُظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز “طقس العرب”، استمرار تدفق #السحب_الممطرة نحو المملكة في هذه الأثناء، حيث تتعرض مناطق عدة في شمال ووسط الممكلة وبعض المناطق الجنوبية لهطولات مطرية متفاوتة الغزارة بحمد الله.

وتشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار الفعالية الجوية الجوية خلال الساعات القادمة ، بل واشتدادها خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر والمساء مع نشاط ملحوظ على #سرعة_الرياح والتي تترافق مع هبات قوية تكون مثيرة للغبار والأتربة في بعض الطرقات الصحراوية.

من ساعات ما بعد الظهر تبدأ في شمال المملكة و تترافق مع أمطار غزيرة للغاية بمشيئة الله تكون مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد، بالتزامن مع عبور جبهة هوائية باردة لأجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة الدويري عن أمريكا .. دموع التماسيح 2024/01/26

و مع ساعات العصر و أواخر النهار يستمر عبور الجبهة الهوائية لتصل إلى العاصمة و المناطق الوسطى و يصل معها الهطول المطري الغزير بمشيئة الله و تكون حينها ذورة للهطولات المطرية. و لا يُستبعد أن تتسبب هذه الأمطار بجريان كبير للأودية و الشعاب، و رُبما تشكل السيول في بعض المناطق و ارتفاع منسوب المياه.

و مع حلول الليل، يُتوقع اكتمال عبور الجبهة الهوائية لتمتد الهطولات المطرية إلى محافظة الكرك، و تشتد و تصبح غزيرة مع ساعات ما قبل مُنتصف الليل و تمتد أيضاً إلى محافظة الطفيلة، و تكون مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية. و تستمر أيضاً الأمطار بالهطول على فترات بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة و بذلك تعم الأمطار مساحات شاسعة من المملكة.

هذا ونوصي في مركز “طقس العرب”، بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري #الأودية خلال تأثير المنخفض الجوي، وتالياً بعض التوصيات المهمة أثناء تأثير الحالة الجوية :

تنبيه من انخفاض الرؤية الافقية من #الغبار بشكل كبير مع ساعات الظهر والعصر في الطرق الصحراوية كافة
تنبيه من تشكل #السيول في بعض المناطق الشمالية والوسطى
تنبيه من تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السحب الممطرة سرعة الرياح الأودية الغبار السيول الضباب طقس العرب

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف

أعلنت محافظة الجيزة عن انقطاع مياه الشرب لمدة 8 ساعات عن عدد من المناطق، من العاشرة مساء غد الجمعة وحتى السادسة من صباح السبت المقبل، نتيجة تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

المناطق المتأثرة بقطع المياه

وأشارت المحافظة إلى قطع المياه في مدينة الصف، عزبة السلام، قرية الفهميين، لافتة إلى تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال، وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال، وإزالة أي معوقات للانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة، لافتا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، لتتحرك في الأماكن المتأثرة، مع ضرورة الاتصال بالخط الساخن للطوارئ 125 لتلبية احتياجات المواطنين فورا.

مقالات مشابهة

  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر .. ما الحقيقة؟
  • الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة