تشهد محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، طقس غير مستقر وانخفاضًا في درجات الحرارة ورطوبة عالية، وتقلبات جوية وسقوط أمطار متوسطة الشدة على معظم المدن والمراكز، تزداد على المناطق الساحلية "كفر الدوار، وأبو حمص، وإدكو، ورشيد".

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة البحيرة اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة على جميع مراكز المحافظة.

ووفقا لبيان صاد عن لمحافظة البحيرة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم، طقس مائل للبرودة نهارا، بارد ليلا، ويبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 2 إلى 3 أمتار، وسرعة الرياح نحو 34 كيلو متر في الساعة، اتجاه الرياح شمالية غربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة مئوية.

هذا وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور مع بداية موجة الأمطار المتوسطة التي تشهدها بعض مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لهيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار تزامنا مع نوه «الكرم» والتي بدأت بالأمطار، مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأضافت نائب المحافظ أن الفرق انتشرت وفقا لخطة العمل المسبقة، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمةورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

كما وجهت نائب المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية، ورفع التجمعات أولا بأول لانتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس رياح البحيرة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الأرصاد الجوية أمطار طقس اليوم طقس مياه الأمطار أجواء الطقس اليوم نوة طقس البحيرة نوة الكرم حالة الطقس في البحيرة الطقس اليوم الجمعة أمطار متوسطة الشدة رياح نشطة أمطار ورياح نشطة الطقس اليوم في البحيرة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، وتتخطى درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة على بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم، تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن 32 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

ومن المتوقع كذلك أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على معظم أنحاء البلاد، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي: 

 

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم