المسلة:
2024-06-29@14:22:17 GMT

انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية

26 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، لكنها تتجه لإغلاق الأسبوع على ارتفاع بفضل بيانات اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة والصين، وتراجع مخزونات الخام الأميركية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.39% إلى 82.12 دولاراً للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 41 سنتا أو 0.

5% إلى 76.95 دولاراً.

ويتجه خام برنت لإنهاء الأسبوع مرتفعا 4.5% في حين يتجه الخام القياسي الأميركي لتحقيق مكاسب أسبوعية 4.8%، ويتجه الخامان للصعود للأسبوع الثاني على التوالي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو، لتسجل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي، مع تعويض المخاوف بشأن مشاكل الإمدادات الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية.
ووفقًا لوكالة "رويترز"، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية أغسطس، والتي تنتهي اليوم، 15 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 86.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0020 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع عقد برنت لشهر سبتمبر 0.2% إلى 85.44 دولاراً للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس آب 24 سنتا أو 0.3 % إلى 81.98 دولار للبرميل.
وتجاهلت أسعار النفط علامات ضعف الطلب في الولايات المتحدة، أكبر دولة مستهلكة للنفط، وارتفعت مع تصاعد التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وهناك توقعات تشير وقوع حرب متسعة في الشرق الأوسط إذا دخلت إيران، وهي واحدة من أكبر مصدري النفط في المنطقة.
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية، أعربت أمس الخميس، عن قلقها إزاء الوضع في لبنان، فيما قالت تركيا في وقت سابق إنها تتضامن مع لبنان ودعت الحكومات الإقليمية إلى تقديم الدعم لها.


الطقس سبب لنقص إمدادات النفط 


كما تعرضت إمدادات النفط لضغوط بسبب الاضطرابات المرتبطة بالطقس والتي قد تتفاقم في الأسابيع المقبلة، وقالت شركة إف جي إي إنرجي اليوم إن الأمطار الغزيرة تسببت في انخفاض إنتاج الإكوادور بمقدار 100 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.


وقد تتعرض منطقة خليج المكسيك في الولايات المتحدة، التي تضم الجزء الأكبر من البنية التحتية للطاقة والتصدير في البلاد، لطقس سيئ في الأيام المقبلة، حيث يتتبع المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة نظام طقس واحد على الأقل يمكن أن يتحول إلى إعصار ويتجه نحو المنطقة.


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.5% حتى الآن على أساس أسبوعي.

 

وعلى صعيد الطلب، أدى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وضعف استهلاك البنزين إلى ارتفاع أسعار النفط، وأظهرت بيانات حكومية هذا الأسبوع قفزة غير متوقعة في مخزونات الخام في البلاد مع ضعف الطلب على الوقود.


ومع توقعات السفر القياسي خلال عطلة نهاية الأسبوع 4 يوليو في الولايات المتحدة يمكن أن ترفع الطلب على البنزين وتساعد في سحب المخزونات.

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل