كشف مبعوث الرئيس الروسي للتسوية السورية ألكسندر لافرينتيف وجود اتصالات رباعية بين الأجهزة الأمنية لروسيا وسوريا وتركيا وإيران مشيرا إلى عدم إحراز تقدم بمسألة انسحاب تركيا من سوريا

وقال لافرينتيف في مقابلة مع برنامح "نيوزميكر" على قناة RT: "تجري حاليا اتصالات بين ممثلي أجهزة المخابرات عن روسيا وسوريا وتركيا وإيران بشكل رباعي، ومن السابق لأوانه الحديث عن مثل هذه المحادثات بين وزراء الدفاع".

إقرأ المزيد لافرينتييف: إسرائيل توقفت عن إبلاغ روسيا مسبقا بالهجمات على سوريا

وأكد لافرينتيف ردا على سؤال: "نعم، إنها مستمرة".

ولفت إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن احتمال إجراء مفاوضات في المستقبل بين وزراء دفاع الدول الأربع على خلفية التصعيد الجاري في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: "أعتقد أن كل شيء سيعتمد على الحقائق الناشئة في تطور الوضع بشكل مباشر على الأرض حول إدلب وفي شرقي الفرات وعلى الحدود الإسرائيلية السورية والإسرائيلية اللبنانية".

وفي سياق متصل، أعلن لافرينتيف عن عدم إحراز تقدم في مسألة انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، معتبرا أن تواجدها في سوريا يعيق تطبيع العلاقات السورية التركية.

وأردف: "لا، لا يوجد تقدم. الأتراك يعلنون بشكل غير رسمي أنهم مستعدون لذلك ولا ينوون الإبقاء على أي وحدة عسكرية لهم، وفي ظل الظروف المناسبة، سيكونون على استعداد للانسحاب.. ولكن ما هي الظروف المناسبة لهذا الأمر خاصة في إطار دعم المعارضة السورية؟".

واختتم المبعوث الخاص للرئيس الروسي: "لكنني أعتقد أن هذه القضية يمكن حلها".

وفي مايلي أبرز تصريحات لافرينتيف في لقائه مع RT:

أبرز تصريحات المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف لبرنامج نيوزميكر:

 لدينا معلومات عن خطط للأمريكيين لإقامة شبة دولة في القنيطرة جنوبي سوريا

مسار آستانا يجب أن يبقى لأنه أعطانا نتائج مهمةتركيا غير مستعدة لسحب قواتها من سوريا وهذا خط أحمر لدمشقالضربات الإسرائيلية ازدادت بشكل كبير على الأراضي السوريةإسرائيل تزعم بأن الوجود الإيراني في سوريا يهدد أمنها ضرب إسرائيل للأماكن المدنية بسوريا يخالف القانون الدولي والعذر غير مقبولهدفنا تأمين الأراضي السورية لكي لا تندلع الحرب عليها بين إسرائيل وإيران لا يجب استخدام الأراضي السورية لتحقيق أطماع أحدهناك تهديد جدي بإمكانية وقوع حرب كبيرة في الشرق الأوسطالمجموعات الموجودة في الشمال السوري ممكن أن تقف مع إسرائيل ضد الحكومة السوريةسوريا تبذل جهدها كي لا تجر إلى استفزازات إسرائيلالمتطرفون الموجودون في الشمال السوري من الصعب التوصل معهم إلى حلالولايات المتحدة كانت تحاول استخدام الجولاني كشخصية حكيمة ومستعد للحوار وهو إرهابي من الصعب الاتفاق مع الغرب بشأن سوريا لأنهم يتحدثون مع الجولاني السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في سوريا هو الوجود الأمريكي يجب تطوير العلاقات بين سوريا والأردن والضربات الأردنية على الأراضي السورية غير قانونية

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أخبار لبنان أنقرة البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الجيش التركي الجيش الروسي الحرب على غزة الحوثيون الشرق الأوسط الكرملين بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله دمشق طهران غوغل Google فلاديمير بوتين قطاع غزة موسكو هجمات إسرائيلية وزارة الدفاع الروسية الأراضی السوریة

إقرأ أيضاً:

انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو

وكالات

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو لموقف محرج اثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وتفاجئ نتنياهو بانسحاب جماعي للأعضاء والمسؤولين من جميع الدول وقد بدت القاعة شبه فارغة خلال حديثه.

وردد دبلوماسيون في الأمم المتحدة هتافات ضد رئيس حكومة الاحتلال، قبيل إلقائه كلمته في الأمم المتحدة، احتجاجا على مواصلة العدوان في غزة ولبنان.

والجدير بالذكر أنه تسعى المحكمة الجنائية الدولية، لإصدار مذكرة اعتقال دولية اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727445225315.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الصومالي: الإجراءات الإثيوبية تنتهك بشكل صارخ سلامة الأراضي الصومالية  
  • انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو
  • دمشق تقدم مساعدات عاجلة للأسر اللبنانية الوافدة إلى سوريا
  • فيديو من إسرائيل... هكذا أصاب صاروخ أُطلِقَ من لبنان أحد المنازل بشكل مباشر
  • بلينكن يُحذر إسرائيل: تصعيد الصراع مع لبنان سيصعّب مسألة عودة المدنيين على جانبي الحدود
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوى وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوي وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل إلى ما بعد الليطاني
  • للوافدين اللبنانيين.. سوريا تقدم خدماتها الصحية بشكل مجانيّ
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله
  • العواد: لابد من إعادة النظر في مسألة الحراس الأجانب في ‎دوري يلو.. فيديو