بغداد اليوم - ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة (26 كانون الثاني 2024) بأعتقال اثنين من المشتبه بهما في جريمة خطف وقتل شاب في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "قوة امنية مشتركة اعتقلت شخصين قرب ناحية المنصورية (45 كم شرق بعقوبة) للاشتباه بهما بخطف وقتل شاب عمره 18 سنة في بساتين شروين شرقي الناحية ".

وأضاف المصدر، ان "عملية الاعتقال جرت وفق معلومات استخبارية وهما قيد التحقيق"، لافتا الى انه "من المبكر تأكيد تورطهما بالجريمة ام لا، والامر مرهون بالتطورات التي ستحملها نتائج التحقيق".

واشار الى ان "هناك جهودا تبذل من قبل فريق التحقيق من اجل كشف طلاسم الجريمة، باسرع وقت ممكن واعلان نتائجها للراي العام".

وأفاد مصدر امني، الخميس (25 كانون الثاني 2024)، بالعثور على جثة شاب مقتول رميًا بالرصاص في بستان زراعي شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "مفرزة أمنية من الشرطة عثرت على جثة شاب من مواليد 2006 مرمية في محيط بستان زراعي قرب قرى شروين شرقي مدينة بعقوبة عليها آثار اطلاق ناري في منطقة الرأس".

واضاف، أنه "تم التعرف على هوية الجثة"، مبينا انه "تم تشكيل فريق أمني للتحقيق والوقوف على ملابسات الجريمة خاصة وان هناك معلومات تشير الى أن الضحية فقد اثره قبيل ساعات من العثور عليه".

واشار الى أنه "لا يمكن التكهن بدوافع الجريمة لكن التحقيقات هي من ستكشف الحقيقة".

وكانت وزارة الداخلية، قد اعلنت انخفاض الجريمة بكافة انواعها بنسبة 20% في العراق خلال 2023، وانخفاض الحوادث الجنائية بنسبة 40%، وهي نسب قابلة تشكيك من قبل المختصين والمراقبين، خصوصا وان الداخلية لم تعلن عدد الحالات خلال 2023 ومقارنتها بعدد الحالات خلال 2022.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن اجراء القوات الامريكية صيانة عاجلة ومكثفة لملاجئ عين الأسد غرب العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "في خطوة تعكس رسائل قلق بدأت حركة غير طبيعية للقوات الامريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق في اجراء صيانة شاملة وواسعة لجميع الملاجئ تحت الأرض بمختلف عناوينها وخاصة الافراد".

وأضاف أن "الملاجئ التي كانت فعالة قبل احداث لبنان محدودة خاصة للأفراد لان اغلبها متروكة لكن يبدو انه جرى الايعاز بصيانتها بشكل فعال لأغراض استخدامها".

وأشار المصدر الى ان "أمريكا تتوقع من خلال رسائل عدة بانها ستواجه أيام صعبة في الانبار وهذا ما يفسر استنفارها والاغلاق الأمني المتكرر والذي بات أكثر رسوخا مع التصادم المباشر بين طهران وتل ابيب".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


مقالات مشابهة

  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • اعتقال إرهابيين اثنين وتطهير عدة مضافات وكهوف في 3 محافظات عراقية
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة
  • إغلاق مواقع مخالفة لصهر الحديد شرقي بغداد واعتقال 6 من أصحابها
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل