صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@23:45:10 GMT

ليبرون جيمس.. «القياسية 20»

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

 
نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن تطالب بحماية المدنيين وتأسف لقصف ملجأ أممي في غزة استئناف محاكمة ترامب بتهمة «التشهير»


اختير «الملك» ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة الأميركية، ونجم لوس أنجلوس ليكرز، للمشاركة في مباراة كل النجوم «أول ستار» السنوية التقليدية التي تجمع نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


وهذه المرة العشرون توالياً يُختار فيها جيمس «39 عاماً»، وهو رقمٌ قياسيّ للمتوّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري أربع مرات.
ويتم تحديد اللاعبين الأساسيين في النسخة الرقم 73 من المواجهة السنوية، المقرر إجراؤها في 18 فبراير في إنديانابوليس، من خلال صيغة تتضمن تصويت المشجعين بنسبة 50 في المئة، ولاعبي الدوري والصحفيين بنسبة 25 في المئة لكل منهما.
واختير جيمس من بين 10 لاعبين أساسيين ليدخل التشكيلة للمرة العشرين توالياً منذ عام 2005 خلال موسمه الثاني في الدوري.
وحطّم «الملك» الفائز بلقب الدوري أربع مرات، الرقم القياسي السابق الذي كان يشاركه مع أسطورة ليكرز الثاني، كريم عبد الجبار.
ويُعتمد هذا العام نظام المواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الغربية والشرقية، بعد ست سنوات من اختبار نظام آخر في محاولة لإعادة الهيبة والاهتمام لمواجهة كثيراً ما تعرضت للانتقاد بسبب عدم الالتزام من اللاعبين المشاركين.
وبتصدّره تصويت المنطقة الغربية بـ3.096.031 مليون صوت، سيكون جيمس قائداً للتشكيلة، ويلعب إلى جانب مجموعةٍ تضمّ كيفن دورانت نجم فينيكس صنز، والصربي نيكولا يوكيتش الذي قاد دنفر ناجتس للفوز باللقب في الموسم الماضي، والمتوّج بجائزة أفضل لاعبٍ مرّتين.
كما تضمّ التشكيلة أيضاً كل من السلوفيني لوكا دونتشيتش «دالاس مافريكس»، والكندي شاي-جيلجيوس ألكسندر «أوكلاهوما سيتي ثاندر».
في المقابل، سيكون اليوناني اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس «3.475.698 مليون صوت» قائداً لفريق المنطقة الشرقية الذي تضم تشكيلته الأساسية كلاً من الكاميروني جويل إمبيد هدّاف الموسم حالياً «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز»، جايسون تايتوم «بوسطن سلتيكس»، تايريز هاليبورتون «إنديانا بايسرز»، وداميان ليلارد «ميلووكي باكس».
وقال تايتوم «لا تريد أن تضمن الأمر (الاختيار للمشاركة)»، وأضاف «تصويت الجمهور بشكلٍ دائمٍ لي هو شرف حقيقي، نشأت وأنا أريد أن أشارك في مباراة كل النجوم كل عام، وأن أعيش هذا الحلم في الحقيقة أمر رائع، أنا ممتنٌ كثيراً».
وسيتم الإعلان عن لاعبي الاحتياط لكِلا الفريقين الخميس المقبل، من قبل جميع مدربي الفرق الثلاثين في الدوري.
كما يختار مفوّض الدوري آدم سيلفر بديل أي لاعبٍ غير قادرٍ على المشاركة في المباراة، حيث يختار لاعباً من المنطقة نفسها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا الدوري الأميركي ليبرون جيمس

إقرأ أيضاً:

الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة

الثورة نت../

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان الفريق الرويشان، اليوم الجمعة، دول محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة.

وفي تصريحات له لقناة المسيرة خلال مشاركته بمسيرة وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر) التي خرجت اليوم بالعاصمة صنعاء، تقدم الرويشان بالعزاء في استشهاد السيد حسن نصرالله، مشددا على أن أن المدرسة التي بذرها ستظل قائمة وتستمر.

وشدد على أن الشعب اللبناني معني بالتماسك والتوحد لحماية أمنهم القومي المهدد من قبل العدو الصهيوني، مؤكدا أن مقاومة حزب الله كانت أكثر فاعلية في المواجهة المباشرة حتى بعد استشهاد أمينه العام، مضيفا أن من يحتمي بمئات الدبابات هو من يخشى ويجبن عن المواجهة المباشرة.

وأشار إلى أن ما يتعرض له لبنان اليوم هو امتداد للعدوان الصهيوني على غزة والوحيد الذي وقف في وجه العدو الصهيوني هي قوى محور الجهاد والمقاومة.

وقال: إن دول مصر والأردن والخليج العربي إذا كانت تعتقد أن العدو الصهيوني لا يهدد أمنها القومي فهي مخطئة فالعدو يتحدث عن معركة الشرق الأوسط الجديد، مؤكدا أن محور المقاومة هي من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي»
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو