الراي:
2024-07-03@18:34:47 GMT

الحكم على بريطاني بالسجن 5 سنوات بتهمة التجسس في الصين

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أعلنت الصين اليوم، صدور حكم على مواطن بريطاني العام 2022 بالسجن خمس سنوات لإدانته بتهمة التجسس، في تأكيد رسمي لقضية لم يتم الإبلاغ بها حتى هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين إن محكمة ابتدائية في بكين حكمت على المواطن البريطاني في 2022 "بالسجن خمس سنوات لإدانته بالحصول على معلومات بصورة غير قانونية ونقلها" لحساب أطراف "في الخارج"، مضيفا أن محكمة استئناف ثبتت الحكم في سبتمبر.

26083 شهيداً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر منذ 44 دقيقة محكمة العدل الدولية تصدر اليوم قرارا أوليا في اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي

أصبح من الممكن الآن فحص محتويات الأجهزة الإلكترونية في الصين دون أمر قضائي، وذلك بموجب اللوائح الجديدة لقانون مكافحة التجسس المعزز الذي دخل حيز التنفيذ يوم الاثنين. وأفاد راديو فرنسا الدولي بأن الشرطة الصينية باتت تتمتع بالحق في فحص الهواتف الذكية والبريد الإلكتروني والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالأفراد، بدون مذكرة وفي حالات الطوارئ في الأماكن العامة مثل المترو والقطارات والموانئ والمطارات حفاظًا على الأمن القومي.

فيما يتعلق بتعزيز الضوابط على الحدود، أوضح لو، مستشار التأشيرات في إحدى وكالات السياحة في شمال الصين، أن معظم الذين يتم فحصهم ليسوا أشخاصًا عاديين، وغالبًا ما يتم إبلاغهم بعدم مغادرة البلاد قبل وصولهم إلى الجمارك. ونصح المجموعات المستهدفة، مثل الطلاب في الخارج والعمال المغتربين، بالاستعداد للإجابة على الأسئلة المتعلقة بسفرهم إلى الصين وحذف التطبيقات المحظورة في البلاد.

أعربت وكالات الاستخبارات في الدول المجاورة، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، عن مخاوفها بشأن الإجراءات الجديدة، وأصدرت توصيات لمواطنيها باتخاذ الحيطة عند استخدام التطبيقات المحظورة في الصين. وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية إنه قد يتعرض المستخدمون لتفتيش غير متوقع إذا استخدموا تطبيقات مثل فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

ردًا على هذه المزاعم، نفت السلطات الصينية أي نية لتنفيذ سيطرة منهجية على هواتف المسافرين عند وصولهم إلى الصين، ووصفت هذه الاتهامات بأنها "سخيفة". وأكدت وزارة أمن الدولة أن عمليات التفتيش تستهدف الأفراد أو المنظمات المشبوهة فقط، مشيرة إلى أن حماية المناطق العسكرية قد تم تعزيزها عبر إجراءات مثل إبقاء نوافذ الطائرات مغلقة أثناء الهبوط والإقلاع.






مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • الحكم على فتاة قاصر بالسجن 10 سنوات بعد قتلها حماتها القاسية وبوعياش تتدخل
  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس