شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن السعودية توقيع اتفاقية مع تركيا لشراء طائرات مسيرة، وقعت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع  شركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية للحصول على طائرات مسيرة.وأعلن وزير .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية توقيع اتفاقية مع تركيا لشراء طائرات مسيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية توقيع اتفاقية مع تركيا لشراء طائرات مسيرة

وقعت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع  شركة "بايكار" التركية للصناعات الدفاعية للحصول على طائرات مسيرة.

وأعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة عبر حسابه في "تويتر" توقيع عقدي لشراء طائرات مسيرة تركية، إضافة إلى "خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي" بين البلدين.

وأضاف أن تلك الخطة "تأتي تتويجًا لمسار التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري".

كما جرى التوقيع على عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع على طائرات مسيَّرة، بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية بحسب الوزير السعودي.

من جهتها أكدت شركة بايكار التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية والمسيرات الهجومية، توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الدفاع السعودية حول مسيرات ’أكنجي تيها’ الهجومية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المدير العام لشركة بايكار خلوق بيرقدار، الثلاثاء، بحسب وكالة الأناضول.

وقال بيرقدار إن هذه الاتفاقية تعد أكبر صفقة تصدير في مجال الدفاع والطيران بتاريخ الجمهورية التركية.

وجاء توقيع الاتفاقية غداة بدء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة للمملكة، التقى خلالها ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان، ضمن جولة خليجية تشمل أيضا قطر والإمارات.

والاثنين أكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، أن المملكة تعمل على تعزيز العلاقات مع تركيا، واستقطاب 390 شركة تركية للاستثمار في السعودية برأسمال مليار ريال (الدولار يساوي 3.75 ريالات).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدفاع السعودی وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن

المناطق_الرياض

وقّع معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان مع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون المشترك بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن.

وتهدف الاتفاقية لبناء المهارات الرياضية للطلبة والكوادر البشرية المتخصصة في رياضة الهجن، وتطوير برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية وتدريبية، ومنافسات وطنية لصناعة أجيال من الأبطال الرياضيين في رياضة الهجن لتحقيق الإنجازات والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

أخبار قد تهمك قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا 29 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءً استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً

واتفق الجانبان على إعداد وتنفيذ 16 برنامجاً ونشاطاً تثقيفياً في رياضة الهجن تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام في جميع الإدارات التعليمية، وتصميم وتنفيذ 16 برنامجاً تدريبياً لمنسوبي ومنسوبات التعليم العام كمدربين لرياضة الهجن، إلى جانب تنظيم زيارات لطلبة التعليم العام لحضور مهرجانات وسباقات الهجن، وتنظيم سباقات للهجن مخصصة للطلبة، كما تقرر تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون وإعداد خطة عمل مفصلة؛ بما يضمن تنفيذ بنود الاتفاقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض منوعات29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • «البنتاجون»: سنعزز قدراتنا الدفاعية الجوية بالشرق الأوسط خلال أيام المقبلة
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف