قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، إن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تشهد تنظيما جيداً وإقبالا كبيراً من جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب والأسر المصرية؛ ما يخلق بهجة كبيرة لحرص الجميع على القراءة والاهتمام بالثقافة.


وأكد الدكتور أحمد زايد ـ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة حرص مكتبة الاسكندرية على المشاركة بمعرض الكتاب، وكافة معارض الكتاب في الدول العربية.

. مشيرا إلى أن المكتبة تُنظم معرضا دوليا للكتاب في شهر يوليو من كل عام.


وأوضح أن مكتبة الإسكندرية تُشارك هذا العام بالعديد من الكتب أبرزها كتب التراث وتاريخ مصر وعدد من المجلات العلمية الصادرة عن مراكز البحث بالمكتبة، فضلا عن أن المكتبة تستهدف تعريف الشباب بالأفكار المختلفة، حيث أن التعددية في الأفكار تفتح الآفاق.


وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة ثقافية لا تهدف إلى الربح، ولذلك أسعار الكتب المعروضة تباع بأسعار مناسبة تتراوح من 10 إلى 15 جنيها.. مشددا على ضرورة دعم وزارة الثقافة ودعم الدولة لأسعار الكتب بسبب ارتفاع الأسعار؛ من أجل المساهمة في تقديم إنتاج ثقافي أدبي مصري للقارئ بأسعار في متناول الجميع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء امس حفل ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسي، حيث تضمن برنامج الحفل إفتتاحية "الجزيرة المهجورة" لهايدن، والسيمفونية رقم ٤١ لموتسارت المعروفة بإسم "چوبيتر" و "الفانتازيا الكورالية" لبيتهوفن، بمشاركة أوركسترا شباب و كورال مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن أوركسترا مكتبة الإسكندرية تأسست عام 2002 مع بداية نشاط مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وتتكون من 25 عازفاً وتقدم نحو 30 حفلاً سنوياً، وتهدف إلي تحسين الذوق العام للجمهور السكندري بشكل خاص والجمهور المصري بشكل عام، كما تهدف أيضاً إلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية في المجتمع، من خلال تقديم حفلات موسيقية متنوعة للجمهور، بالإضافة إلي برامج خاصة لطلبة المدارس والجامعات ومحاضرات التذوق الموسيقي التي يصحبها عروض أوركسترا حية، في محاولة لتقريب المسافات بين الجمهور المصري والموسيقي الكلاسيكية سعياً لزيادة محبي ذلك النوع من الموسيقي داخل المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»