أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية بأن المنخفض الجوي الثاني الذي يضرب لبنان سيتعمق وسيترافق مع أمطار غزيرة وأحيانا طوفانية تبدأ من ساعات الظهر وتستمر لغاية صباح السبت.

وأضاف صباح السبت تصبح الأمطار عادية وخفيفة؟

 وتابع خنيصر: "تتعمق الكتل القطبية في لبنان بعد ظهر اليوم وستتدنى الثلوج لتتساقط على ارتفاع الـ 1400 متر ثم تلامس الـ 1300 وتتدنى في ساعات المساء إلى 1100 متر.

"

وأوضح خنيصر بأن الكتل القطبية التي ستضرب لبنان ستكون ضعيفة لأن الضغط الجوي في لبنان وقبرص ما بين 1012 و1014 hpa أما في تركيا فهو ما فوق الـ 1030hpa  .

وقال: "لبنان هو محاط بكتل كبيرة من الضغوط الجوية والرياح ستكون مُتضاربة لذا الكتل القطبية ستفقد برودتها والثلوج لن تتساقط ما دون الـ 1000 متر من الآن ولغاية يوم الإثنين المقبل.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • الثاني خلال ساعات.. قصف تركي عنيف لناحية دايرلوك في دهوك
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات