كشف الناقد طارق الشناوي عن صورة نادرة تجمعه بالفنان عادل إمام والمخرج يوسف شاهين تعود لشهر أكتوبر من عام 1987، ليلة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عندما أعلن عدد من الفنانين الاعتراض على القانون 103 الخاص بالنقابات الفنية حيث كان الكاتب سعد الدين وهبة رئيسا للمهرجان ونقيبا للسينمائيين.

أخبار متعلقة

محمد العدل يؤيد طارق الشناوي في نشر صورة إيمان البحر درويش: الأسرة معذورة

طارق الشناوي: الباب مفتوح للفنانين العرب في مهرجان العلمين الجديدة

طارق الشناوي يُهاجم «المهن التمثيلية» بسبب «ليه لأ»: «بيان أشرف زكي يشكل خطرًا على المهنة»

وكشف الشناوي عن تاريخ الصورة قائلًا أنها تعود لتاريخ قرر فيه البعض من الفنانين نقل احتجاجهم إلى ضيوف المهرجان وهتفوا ضد سعد وهبة وقتها، ولأول مرة يظهر كل من المخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام في لقطة واحدة رغم انهما لم يقدما أي عمل فني معًا، في صورة أحالت التناقض إلى توافق بحسب وصفه.

وتعليقًا على هذه الذكرى قال الناقد طارق الشناوي في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «الاعتصام وقتها كان سببه قيام سعد وهبة بتغيير القانون حتي يستمر نقيبًا للسينمائيين لمدة غير محددة، دون الالتزام بمدتين فقط، وحظى بتأييد مجلس الشعب وقتها وبدأت ثورة من اعتصامات الفنانين داخل النقابة من بينهم سعاد حسني وحسام الدين مصطفى، داوود عبدالسيد، خيري بشارة، عاطف الطيب، بشير الديك، يسري نصرالله.

وأضاف الشناوي: «توقف اعتصام 103 بعد إضراب تحية كاريوكا عن الطعام وتواصل معها الرئيس محمد حسني مبارك وقتها، وكانت في الثمانين من عمرها، وكانت ضخمة الجثمان وقد تواجه الموت جراء تلك التصرف، وحسني مبارك حرص على إضحاكها وتواصل معها، وقال لها انتي أكلتي كويس أيام الملك فاروق وناصر والسادات، عاوزة تقولي انك هتموتي من قلة الأكل أيام حسني مبارك».

وتابع: وقتها ضحكت تحية كاريوكا ، وتم فض الاعتصام، وكان وقتها يتقلد منصب وزير الثقافة فاروق حسني، لكن القانون حتى الآن لا يزال قائمًا ولم يتم تغييره.

وتابع الشناوي: «وقتها اعتصم أيضًا بالنقابة المخرج يوسف شاهين، وكان يستخدم قاتل الحشرات والناموس وكان يستلقى على سرير خاص، وأتذكر أن بعض الفنانات الكبار اعتصموا ايضًا في النقابة ، ولكن ليست اعتراضًا على القانون، ولكن لتسجيل موقف ضد الفنانة سميحة أيوب التي كانت تتقلد منصب مدير المسرح القومي وقتها، بسبب عدم مشاركتهن في أعمال على خشبة المسرح، منهم الفنانة عايدة عبدالعزيز.

وأوضح: إحدى الفنانات كانت حاملا وقت الاعتصام وقالت وقتها أنها في حال أنجبت طفل ولد سوف تطلق عليه اسم معتصم، واذا أنجبت فتاة سوف يكون اسمها معتصمة لتخليد ذكرى الاعتصام، وهي بالفعل أنجبت وقتها ولم تسمه معتصم كما تعهدت.

يوسف شاهين افلام يوسف شاهين المخرج يوسف شاهين عادل امام تكريم يوسف شاهين عادل إمام حوار مع يوسف شاهين لقاء مع يوسف شاهين رأي يوسف شاهين في عادل امام سناء جميل ويوسف شاهين افلام عادل امام وفاة يوسف شاهين يوسف شاهين لقاء عادل امام ويسرا فيلم الأرض يوسف شاهين عادل امام وحسن يوسف أفلام عادل إمام يوسف شاهين مهرجان كان خالد يوسف و يوسف شاهين الزعيم عادل إمام وثائقي عادل إمام

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين يوسف شاهين عادل امام عادل إمام الزعيم عادل إمام وثائقي عادل إمام طارق الشناوی عادل إمام عادل امام

إقرأ أيضاً:

عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الناقد الفني طارق الشناوي حقيقة عودة عمرو دياب ودينا الشربيني، ومفاجأة بشأن أزمة الصفعة الشهيرة من الهضبة لأحد معجبيه.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي عن حقيقة عودة عمرو دياب ودينا الشربيني في لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: «أنا ضد ترديد أي شائعة».

وعن صفعة عمرو دياب الشهيرة، قال: «الخطأ وارد لكن علينا أن نستفيد من الخطأ ونسارع بالاعتذار وهذا ما طالبت به عمرو».

وتابع: «أما الشاب بالغ في طلباته وعمرو تراجع عن الاعتذار عندما وجد المبالغة منه كما أرى أن الشاب يعاني من إدمان الصورة مع النجم، لكن ما فعله عمرو دياب خطأ غير مبرر مهما كانت الأسباب».

واستكمل الناقد طارق الشناوي: «أعتب على عمرو دياب لأنه كان يجب أن يظهر ويعتذر في فيديو عن هذا الخطأ».

 

 

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام
  • اللواء طارق مرزوق يؤدي اليمين الدستوري امام رئيس الجمهورية محافظا للدقهلية
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب