درعا-سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي 31 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب مخابز خاصة ومعتمدي خبز وسرافيس وفعاليات تجارية مختلفة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة في تصريح لمراسل سانا إلى أن الضبوط نظمت بحق أصحاب ومستثمري 3 مخابز في الشيخ مسكين بسبب نقص وزن ربطات الخبز، ومعتمدي خبز في درعا بسبب الامتناع عن البيع بقصد طلب زيادة.

وأوضح الصياصنة أن دوريات حماية المستهلك نظمت سبعة ضبوط بحق أصحاب سرافيس على خطوط دمشق الحارة ودمشق الحراك ودمشق إزرع ودمشق جاسم ودمشق طفس، بسبب عدم الإعلان عن بدل أجور نقل الركاب، وضبطاً بحق صاحب مطعم شعبي في بلدة القنية بسبب عدم الإعلان عن بدل خدمات.

وأوضح الدكتور الصياصنة أنه تم تنظيم 11 ضبطاً بحق أصحاب محال أحذية وإكسسوارات وألبسة وسمانة وحلويات وبيض وقطع سيارات في درعا وإزرع وخبب والقنية وإنخل، بسبب عدم إبراز فواتير أو إبراز فواتير غير نظامية و7 ضبوط بحق أصحاب محال عصرونية وسمانة وفروج في دير البخت والقنية وقيطة ودرعا وإزرع ودير العدس بمخالفة عدم وجود سجل تجاري.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بحق أصحاب

إقرأ أيضاً:

تراجع عقود النحاس بسبب انخفاض الطلب في الصين

انخفضت العقود الآجلة للنحاس إلى حوالي 4.60 دولار للأوقية اليوم الاثنين، متراجعة قليلاً عن أعلى مستوياتها في شهر واحد، وأظهرت بيانات سوق المعادن في شنغهاي انخفاضًا مفاجئًا في عمليات منتجي الكابلات والأسلاك النحاسية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى ضعف الطلب على المعدن في الصين، أكبر مستهلك.

كان النحاس حقق قفزة بنحو 7% خلال الأسبوع الماضي باعتباره أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو حيث زادت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة من احتمالات بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية والمقرر صدورها هذا الأسبوع، بالإضافة إلى التعليقات الجديدة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لاكتساب المزيد من الأفكار حول مسار السياسة النقدية.

تنتظر الأسواق أيضًا علامات على تدابير تحفيز جديدة في الصين مع اجتماع كبار المسؤولين في الجلسة الثالثة في وقت لاحق من هذا الشهر، علاوة على ذلك، من المتوقع أن تدعم الزيادة في الطلب الموسمي والاستهلاك القوي من قطاع الطاقة المتجددة أسعار النحاس بشكل أكبر.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الأردن اليوم الاثنين 8 يوليو 2024

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 بالبنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 8 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: موجة حارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • طقس العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي
  • فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام
  • تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011
  • تراجع عقود النحاس بسبب انخفاض الطلب في الصين
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي