يواصل بوعبيد الكراب عامل إقليم، زياراته المباغثة لعدد من أوراش إعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال، وذلك في إطار برنامج إعادة الإعمار الذي يسهر عليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، حيث قام المسؤول الترابي الأول، اليوم الخميس 25 يناير، بزيارة لدوار اكرنعلا بجماعة امزوضة، حيث وقف على مجريات اعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال والتي انهارت جزئيا، وذلك بحضور قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن عامل الإقليم أكد لعدد من المستفيدين من برنامج إعادة الإعمار ممن إلتقاهم، حرصه الشخصي على متابعة كل كبيرة وصغيرة تخص ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال وأجرأة تنزيل رؤية جلالة الملك حفظه الله بتدبير أزمة الزلزال والرامية إلى إيلاء العناية الخاصة بأحوال هذه الساكنة.

مشددا وفقا لذات المصدر، أن السلطات الإقليمية تواكب بشكل يومي مجريات العمليات بتنسيق محكم مع جميع المصالح المعنية.

هذا فقد استهدفت هذه الزيارة بشكل محوري إعادة بناء المنازل المنهارة جزئيا، حيث تسير وتيرة سواء هذه الأخيرة أو إعادة بناء المنازل المنهارة كليا، بشكل معقول ووفقا للوتيرة التي حددت سلفا وبما يحقق الجودة والسلامة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المتضررة من الزلزال إعادة بناء المنازل

إقرأ أيضاً:

مقرر أممي: مستوى تدمير غزة غير مسبوق وعملية إعادة الإعمار ستستغرق 80 عامًا (فيديو)

قال بالاكريشنان راجاجوبال المقرر الأممي المعني بالحق في سكن لائق، إن مستوى تدمير المساكن والبنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق، ونركز بشكل كبير عبر المنظمات الأممية والدولية على ضمان توفير مساكن وملاجئ مناسبة في قطاع غزة

وأضاف راجاجوبال، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين، ويجب حشد الموارد للبدء الفوري في إعادة الإعمار بقطاع غزة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة والالتزام بقرار مجلس الأمن.

وأكد، أن وقف إطلاق النار بغزة يوفر الملاذ الآمن للفلسطينيين بالقطاع، ويجب أن يكون لدينا سجل كبير بحجم الأضرار والدمار والخسائر جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدًا أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لغزة يعوق عمليات إعادة الإعمار بالقطاع.

وتابع: "يجب تدبير الضمانات اللازمة للوصول بشكل آمن إلى قطاع غزة.. وتقديرات لمنظمات دولية تشير إلى أن عملية إعادة الإعمار بقطاع غزة ستستغرق 80 عاما".

مقالات مشابهة

  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • مقرر أممي: يجب حشد الموارد للبدء الفوري في إعادة الإعمار بقطاع غزة
  • مقرر أممي: مستوى تدمير غزة غير مسبوق وعملية إعادة الإعمار ستستغرق 80 عامًا (فيديو)
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • قبيسي تفقد حي المشاع في النبطية: اهلنا صامدون في بلداتهم
  • تعثر عملية إعادة إعمار البنايات المتضررة من الزلزال بالحوز