ناقش مدير قطاع التوجيه بوزارة التربية والتعليم بولاية البحر الأحمر هاشم الأمين خلال لقائه بمكتبه اليوم بإدارات الشؤون الدينية، قضايا هذه الإدارات وأطلع على سير العمل بهذه الإدارات.ويأتي الاجتماع في اطار تفقده لسير العمل بإدارات القطاع، حيث حضر الاجتماع الشيخ/محمد اونور مدير ادارة الشئون الدينية والشيخ/محمد عيسى/مدير ادارة الحج والعمرة والشيخ/محمد علي/أمين امانة الاوقاف.

و اطلع خلال الاجتماع على سير العمل بالادارات المذكورة ومعوقات العمل كما وعد بعمل خطة اسعافية لادارة سير العمل، كما وجه بالتنسيق مع الاذاعة لتخصيص برنامج مسجل يتناول الدعوة للاستنفار تضامنا مع ظروف الحرب بالبلاد، كما وجه بتنزيل موجهات العمل للمحليات والاهتمام بها.من جانبه استعرض مدير ادارة الحج الشيخ محمد عيسى هيكلة الادارة واللجان التي تعمل لانجاح شعيرة الحج.وابان أن حصة الحج هذا العام زادت عن العام الماضي. وحرصا منه على ترتيب وتنظيم العمل قاموا بتصميم موقع الكتروني ومنصة للتقديم بسهولة ويسر. كما استعرض معوقات العمل ونوقش سبل معالجتها.من ناحية اخرى قدم محمد علي أمين امانة الاوقاف سردا مفصلا عن عقارات الوقف الاهلية والاوقاف الملحقة بالمساجد وأكد اهتمامهم بتطبيق شرط الوقف.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعقد الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية

عقد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كل من الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والقمص بولس حليم ممثل الكنيسة المصرية، والقمص مينا صبحي ممثل الكنيسة المصرية، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، ومدحت فايد رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار

ورحب وزير الأوقاف بالحضور، وقدم لهم التهنئة بمناسبة نصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن هذا الاجتماع جاء لوضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار، وجرى التنسيق مع الأزهر الشريف إذ تم عقد برنامج المنبر الثابت، كما جرى إصدار سلسلة رؤية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما تم إطلاق برنامج معًا بالتعاون بين علماء الدين الإسلامي وعلماء الدين المسيحي.

وقال وزير الأوقاف، إن مقاصد الشريعة حفظ النفس والعقل والدين والعرض والمال، وأنها ليست مقاصد للشريعة الإسلامية فقط، وإنما مقاصد للأديان جميعًا كما قال العلماء، وعلينا أن نجتمع على هذه المقاصد من خلال البرامج التليفزيونية والإذاعية والندوات والقوافل المشتركة بالجامعات ومراكز الشباب والثقافة، وإذا نجحنا في حفظ المقاصد الخمسة حفظنا الوطن كمرحلة أولى من العمل المشترك سريعة التنفيذ.

الحوار بين الأديان ضرورة

وأكد الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، أن الحوار بين الأديان ضرورة، مثمنًا اقتراح الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بأن يكون المؤتمر حول المقاصد الخمسة.

وأشار إلى ضرورة متابعة الصفحات الإلكترونية والمنصات وعقد زيارات متبادلة للكنائس والمساجد والأماكن الأثرية، مؤكدًا أن الهدف من هذا المؤتمر مناقشة حقوق غير المسلمين في المجتمعات المسلمة.

وأشاد القمص بولس حليم ممثل الكنيسة المصرية بجهود بيت العائلة المصرية في التقريب بين الطوائف، إضافة إلى القوافل المشتركة والتي كان تأثيرها على مستوى القيادات.

وثمّن مقترح المقاصد الخمسة على أن يتم من خلال الخطب والدروس بالمساجد والكنائس، والأسرة، والتعاون لحل ما يطرأ من قضايا، مع التعاون في البرامج التليفزيونية والفيديوهات القصيرة.

وأشار الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى ضرورة إنشاء مركز إعلاميٍّ مشترك يتبنى بث المشترك الصلة، والتركيز على القوافل الإلكترونية، ورصد العوائق والمشكلات، وتبني أعمال سينمائية وأفلام قصيرة لإثراء الفكرة.

مقالات مشابهة

  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • أمين عام البحوث الإسلامية: بناء شراكة فعالة بين المؤسسات الدينية ينتج خطابًا دينيًا منضبطًا
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • «الأوقاف» تعقد الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر