ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لـ وزارة الحج والعمرة للعناية بضيوف الرحمن والمستفيدين من قبل أحد المواطنين، نصه: «هل الزيارة العائلية مسموح لها بالحج؟».

تأدية مناسك الحج

وأجابت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها بمنصة إكس، بأنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية.

حياكم الله
لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية
دمتم بخير

— وزارة الحج والعمرة | العناية بالمستفيدين (@MOHU_Care) January 23, 2024 وزارة الحج والعمرة

يذكر أن وزارة الحج والعمرة ممثلة في الإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية والأعمال التطوعية بالوزارة، ثمنت الجهود الجليلة والمميزة التي قامت بها جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في إبراز دور القطاع غير الربحي في خدمة ضيوف الرحمن طوال العام.

ونوهت الوزارة بمشاركة الجمعية الفاعلة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي ضم جميع القطاعات العاملة في منظومة الحج والعمرة من جهات حكومية وخيرية وخاصة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة الحج مناسك الحج وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون

وأشار عبدالله، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات فى كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.
 

مقالات مشابهة

  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • اليوم.. انطلاق الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي في المملكة
  • باكستان تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول لأراضيها
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجل
  • إيكونوميست: الشركات العائلية تسيطر على اقتصاد الهند
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • وظائف جديدة للشباب للعمل بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع