أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن موقف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن ربط تقديم التمويل لأوكرانيا بالتوصل لاتفاق بشأن أمن الحدود الأمريكية جعل من انتصار روسيا في أوكرانيا أقرب.

وكتبت الصحيفة الأمريكية أن "معارضة الرئيس السابق دونالد ترامب للاتفاق صعبت من مستقبل هذا الاتفاق".

إقرأ المزيد بيسكوف: روسيا منفتحة دائما على المفاوضات حول أوكرانيا

وأشار مقال الصحيفة إلى أن الجمهوريين كانوا على وشك التوقيع على اتفاق بشأن تقديم المساعدات لأوكرانيا، ووافقوا "على مضض" على ربطه بتخصيص أموال إضافية لتأمين حماية حدود الولايات المتحدة.

وأضاف: "ولكن بسبب انتقادات ترامب للاتفاق، تبدل رأي العديد من الأعضاء الجمهوريين".

وفي نتيجة لذلك، يشير مقال الصحيفة، إلى أن كبير المفاوضين الديمقراطيين، السيناتور كريس ميرفي، أشار إلى أنه في حال انهار الاتفاق، فإن روسيا ستنتصر في أوكرانيا وستكون أوروبا "تحت التهديد".

هذا وكانت الخلافات حول مسألة الهجرة، السبب الرئيسي وراء فشل الكونغرس حتى الآن في الموافقة على طلب البيت الأبيض تقديم المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

إقرأ المزيد الخارجية الأمريكية تدعو الكونغرس للموافقة بشكل عاجل على المساعدات لأوكرانيا

كما تصر المعارضة الجمهورية على أن نهج بايدن يترك الحدود "مفتوحة".

يشار أيضا إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة، تم الإبلاغ عن أعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين الذين عبروا الحدود، وفي نهاية ديسمبر الماضي، كانت الدوريات على الحدود تتعامل مع ما يصل إلى 10 آلاف مهاجر أو أكثر يوميا.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت على موقع "إكس"، عن تطبيق نظام "الغزو" وإجراءات الدفاع عن النفس بسبب الوضع مع المهاجرين، مؤكدا أن الولاية ستنفذ سياساتها الخاصة بينما تفشل السلطات الفيدرالية في حماية الحدود.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين الكونغرس الأمريكي انتخابات جو بايدن دونالد ترامب غوغل Google موسكو وزارة الدفاع الروسية المساعدات لأوکرانیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

انضم النائب الديمقراطي سيث مولتون إلى عدد من الديمقراطيين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 2024.
وقال مولتون في بيان: "الواقع المؤسف هو أن الوضع الراهن من المحتمل أن يسفر عن انتخاب ترامب".مخاوف من ترامبودعا مولتون بايدن إلى إظهار قدرته على الدفاع عن قضيته في وسائل الإعلام، وفي القاعات البلدية، وفي فعاليات الحملة الانتخابية.
أخبار متعلقة بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبرارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاًوأضاف: "لطالما قلت إن أمريكا بحاجة إلى تصعيد جيل جديد من القادة، وأحترم زملائي الذين تحدثوا بالفعل، يجب أن نضع جميع الخيارات القابلة للتحقيق على الطاولة".
وأشار مولتون إلى احترامه العميق لبايدن ولكنه قال: "لديّ مخاوف جدية بشأن قدرته على هزيمة دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية