بوابة الفجر:
2024-10-05@07:08:08 GMT

بوتين يهنئ قادة الهند بمناسبة "يوم الجمهورية"

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيسة الهند دروبادي مورمو ورئيس الوزراء ناريندرا مودي بمناسبة يوم الجمهورية، مؤكدا على نفوذها العالمي الجديرة به وعلى نشاطها في حل القضايا المهمة.
وجاء في نص التهنئة التي نشرت على الموقع الرسمي للكرملين: "عزيزتي السيدة الرئيسة، عزيزي السيد رئيس الوزراء، أرجو أن تتقبلوا تهاني القلبية بمناسبة العيد الوطني - يوم الجمهورية".

وأضاف بوتين: لقد حققت الهند نجاحات مبهرة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتقنية وغيرها في العديد من المجالات، وتتمتع بنفوذ تستحقه عن جدارة على الساحة العالمية، وتشارك بصورة فاعلة في حل أهم القضايا المطروحة على جدول الأعمال الدولي".

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أنه من خلال الجهود المشتركة مع روسيا، ستواصل الدولتان رفع مستوى التعاون البناء. مبينا أن هذا "يلبي مصالح الدول الصديقة".

وتابع: "نحن نقدر عاليا علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين دولتينا... أتمنى لكم وافر الصحة الجيدة والنجاح والرفاهية والازدهار لجميع مواطني الهند".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماعي صديق اقتصادي استراتيجية الرئيس الروسي رئيس الوزراء الرئيس

إقرأ أيضاً:

“الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

هنّأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد وخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدنى بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، أن أتقدم لسيادتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات، بمناسبة هذا النصر الخالد، الذي سيظل مبعثًا للفخر والعزة للمصريين بقواتهم المسلحة".

وأضاف أن هذا النصر العظيم أكد عزم الشعب المصري وقواته المسلحة وقدرتهم على الانتصار، مشيرًا إلى أن أبناء الشعب المصري قدموا أرواحهم في سبيل تحرير تراب الوطن.

وأوضح أن نصر أكتوبر يعد علامة عسكرية فارقة في التاريخ، كما أنه كان درسًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي شبر واحد من الأراضي المصرية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر