شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الجناح الوطني للإمارات يدعو لتقديم مقترحات لمشاركة الإمارات في معرض العمارة الدولي 2025 بينالي البندقية، وأوضح الجناح الوطني للدولة، أن المطلوب هو تقديم الأفكار والمقترحات التي تسرد قصة غير مروية من دولة الإمارات ، مع التركيز على إبراز دور .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجناح الوطني للإمارات يدعو لتقديم مقترحات لمشاركة الإمارات في معرض العمارة الدولي 2025 بينالي البندقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجناح الوطني للإمارات يدعو لتقديم مقترحات لمشاركة...

وأوضح الجناح الوطني للدولة، أن المطلوب هو تقديم الأفكار والمقترحات التي تسرد قصة غير مروية من دولة الإمارات، مع التركيز على إبراز دور البينالي باعتباره منصة عالمية لطرح الأفكار وتبادل المعرفة، مشيرًا إلى أن المفاهيم والأفكار المقترحة يجب أن تشمل موضوع ونهج التقييم الفني للمعرض عبر رسالة واضحة، تضع الفكرة ضمن سياق الحوارات المحلية والإقليمية والدولية التي تدور حول العمارة وبيئتنا الحالية.

وقال معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب: "يعتبر المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية، أحد أبرز الفعاليات الحيوية التي تقام ضمن أجندة الفعاليات المعمارية الدولية، وهو فرصة مثالية لرفع الوعي بأهمية التراث الوطني والجهود التي تبذلها مختلف الجهات المحلية في دولة الإمارات للتعريف به على أوسع نطاق لما له من أهمية مركزية في تشكيل الهوية الوطنية لمجتمع دولتنا".

من جانبها قالت ليلى بن بريك، مديرة التنسيق في الجناح الوطني لدولة الإمارات: "نتطلع من خلال هذه الدعوة المفتوحة إلى الوصول إلى شريحة أكبر من الأفكار والمقترحات الجديدة لسرد قصّة وطنية أخرى تُلهم المشاركين والحضور في بينالي البندقية، وإنطلاقاً من مشاركتنا في دورة 2025، سيواصل الجناح الوطني رحلته نحو البحث عن أفكار ومفاهيم قادرة على استكشاف المشهد المعماري ورصد تفاصيله وطرح التساؤلات حوله، ليكون بذلك فرصة رائعة للبحث بشكل أعمق حول أبرز القضايا التي تشغلنا حالياً".

ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول إرشادات وتوجيهات المشاركة والتقديم، عبر الموقع الإلكتروني (https://nationalpavilionuae.org/open-calls/).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا

تشارك مصر، عبر الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا.

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 28 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، بالتنسيق مع هيئة تنمية التجارة التنزانية «Tantrade».

وقال شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، في بيان، اليوم الجمعة، إن المعرض سيتم بمشاركة 25 شركة مصرية، تمثل العديد من القطاعات الإنتاجية المتميزة «الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية - الغذائي - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية».

وأضاف الماوردي، أنه تم تجهيز الجناح المصري بموقع متميز بمدخل الصالة الدولية (KARUME Hall) على مساحة 297 مترًا مربعًا.

ولفت، إلى أن مصر تهتم بالمشاركة في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي 2024، وذلك ضمن احتفالات مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتنزانيا، معلنًا عن التنسيق الكامل مع السفارة المصرية بتنزانيا، ومكتب التمثيل التجاري، لضمان مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، وتذليل أي عقبات.

وأكد الماوردي، أنه سيتم عقد عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها التنزانية، لتعليق سُبل الشراكة بين الجانبين، وفتح آفاق تصديرية جديدة للمنتج المحلي.

وكلف، بتنفيذ الجناح المصري بتصميم يحافظ على الهوية البصرية المصرية، والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، لضمان تنفيذه بالشكل المميز والجذاب.

وذكر الماوردي، أن هيئة المعارض تسعى لإطلاق حزمة مشاركات دولية، لتشجيع رؤوس الأموال المصرية على عقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال، لاسيما الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى إلى الإفتاء في مقترحات مدونة الأسرة
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • سفير خادم الحرمين بكوريا: الجناح السعودي في معرض سيئول يستعرض الجوانب الثقافية في المملكة
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث