euronews:
2024-09-16@13:58:40 GMT

أردوغان يوافق على انضمام السويد للناتو وواشنطن ترحب

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أردوغان يوافق على انضمام السويد للناتو وواشنطن ترحب

وافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بعد يومين من مصادقة البرلمان التركي على القرار.

اعلان

وأعلنت الرئاسة التركية الخميس، عن أن الرئيس أردوغان وقع القرار الرئاسي بشأن بروتوكول انضمام السويد إلى الحلف.

بعد تململ دام أكثر من عام.. تركيا تصادق أخيرا على انضمام السويد لحلف الناتو فما هو رأي روسيا؟

ورحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالخطوة، وكتب على منصة أكس، يوم الجمعة، "نرحب بموافقة الرئيس التركي أردوغان على بروتوكول انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي".

ومشوار السويد نحو الناتو كان معقدًا، إذ مر بمنعطفات وخلافات طويلة مع تركيا، لكن بموافقة أنقرة، تبقى المجر الدولة الوحيدة التي تقف عائقًا أمام الطلب السويدي للانضام إلى حلف شمال الأطلسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر مقطع فيديو جديد لموقع تحطم الطائرة شاهد: نشطاء لحقوق الإنسان يتظاهرون في العاصمة الكينية تضامنا مع الفلسطينيين في غزة مخيم للمهاجرين في مدينة نيويورك يشهد أزمة إنسانية كبيرة رجب طيب إردوغان السويد تركيا الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| عيون العالم تتجه نحو محكمة العدل والقصف الإسرائيلي على القطاع مستمر يعرض الآن Next شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر مقطع فيديو جديد لموقع تحطم الطائرة يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تستبدل العمال الفلسطينيين بالهنود يعرض الآن Next قصف من لبنان نحو إسرائيل.. تل أبيب تعلن استهداف مدرج طائرات لحزب الله يعرض الآن Next الشرطة اعتقلت بعض المتظاهرين.. تحركات تضامنية مع قطاع غزة في كينيا اعلانالاكثر قراءة افتتاح أول متجر للخمور في السعودية لتباع حصرا "للدبلوماسيين غير المسلمين" بقوة 5.2 درجة.. زلزال يضرب ولاية ملطية شرقي تركيا أردني يفتتح مطعمًا يطلق عليه اسم "7 أكتوبر" ويثير غضب إسرائيل تغطية متواصلة| اشتباكات عنيفة في خانيونس وبريطانيا تحث على إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة إصابة نائبة في البرلمان الكوري الجنوبي في هجوم في العاصمة سيول

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس اليابان قطاع غزة روسيا طوفان الأقصى فلسطين أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس اليابان قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رجب طيب إردوغان السويد تركيا الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن حلف شمال الأطلسي الناتو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس اليابان قطاع غزة روسيا طوفان الأقصى فلسطين أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس اليابان قطاع غزة حلف شمال الأطلسی انضمام السوید یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال

في اليوم الـ345 من الحرب على غزة، أطلقت جماعة أنصار الله صباح الأحد صاروخا أرض-أرض استهدف تل أبيب وضواحيها، مما يمثل تصعيدا خطيرا بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة الشمالية.

اعلان

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على عدة مناطق، بما في ذلك مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غرب رفح، كما قام بتدمير مبان سكنية في حي تل السلطان. 

من جانبه، قال يحيى سريع، الناطق العسكري باسم أنصار الله، "نفذنا عملية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا باستخدام صاروخ فرط صوتي"، موضحا أن الصاروخ قطع مسافة 2400 كيلومتر خلال 11 دقيقة ونصف. 

وأكد أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من عملياتهم العسكرية، مشددا على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يحول دون وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية". كما حذر إسرائيل من مزيد من العمليات النوعية مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر.

ورغم أن الحركة لم توضح ما إذا كانت هذه الضربة جزءا من ردها على قصف إسرائيل لميناء الحديدة في 20 يوليو/تموز، إلا أنها تأتي في سياق التهديدات السابقة من قبل أنصار الله وحزب الله وإيران، الذين تعهدوا بالرد على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والقيادي في حزب الله فؤاد شكر واستهداف الحديدة.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، مطالبا السكان بالمغادرة. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اللواء 769 هو من قام بهذه الخطوة دون موافقة القيادة العليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح
  • بيان مدريد يدعو لانسحاب إسرائيل من رفح وفيلادلفيا- الرئاسة ترحب