أعلن جهاز أمن الدولة بالكويت، عن ضبط خلية إرهابية مكوّنة من 3 أشخاص، كانت تنوي استهداف إحدى دور العبادة الشيعية في البلاد، وقتل أشخاص، بحسب بيان لوزارة الداخلية الكويتية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن الأجهزة الأمنية أحبطت مساء الخميس مخططًا لخلية إرهابية استهدف حسينيات، ومساجد شيعية.

وقالت الوكالة: "تمكن رجال الأمن من متابعة الخلية، ومراقبة تحركاتها، وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية ينتمون لتنظيم إرهابي"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على منصّة "إكس": "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية -متمثلة في جهاز أمن الدولة- من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص".

ولم تكشف الوزارة عن جنسية الأشخاص، ولا اسم التنظيم الذي ينتمون إليه، موضحة أنه "تمّت إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وزارة الداخلية تحبط مخططاً لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية

- تمكن رجال الأمن من متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية ينتمون لتنظيم إرهابي وتم إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم pic.twitter.com/W6UZpXooUy

— كونا KUNA (@kuna_ar) January 25, 2024

اقرأ أيضاً

ترقب لقرار محكمة العدل وإسرائيل تبحث السيناريوهات

وكشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية، واسعة الانتشار في البلاد، أن العناصر الثلاثة الذين أُلقي القبض عليهم من الجنسية التونسية، ويحملون إقامات عمل في الكويت، وقالت إنهم "اعترفوا بمراقبتهم على مدى 3 أسابيع لعدد من الحسينيات في الكويت، للقيام بعمليات إرهابية".

وأوضحت أنهم اعترفوا بتلقيهم "أوامر من تنظيم داعش للقيام بعمليات ضد الشيعة في الكويت"، كما "اعترفوا بتواصلهم مع قيادات داعش في ليبيا وسوريا والعراق عبر برنامج "تليغرام"، وعُثر بحوزتهم على رسائل نصية تثبت تخطيطهم لتنفيذ عمل إرهابي".

وأضافت "الجريدة" أنه "عُثر بحوزتهم على صور ومقاطع فيديو لدور عبادة شيعية لانتقاء المواقع المراد استهدافها"، وأيضاً "عُثر في مقر سكنهم على أدلة مادية تثبت تورطهم وانتماءهم إلى تنظيم داعش".

اقرأ أيضاً

السعودية والإمارات وقطر والكويت ضمن الاقتصادات الأكبر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا


  المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الكويت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مروعة.. الكشف عن ملابسات مقتل طفل مبتور الكفين في مصر

المتهمون قتلوا الطفل وبتروا كفيه لسرقة هاتف محمول 

كشفت السلطات المصرية، تفاصيل التحقيقات في مقتل طفل في أسيوط، حيث عُثر عليه مبتور الكفين، مما أثار تفاعلًا واسعًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" في مصر

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيانها أنه تم "الكشف عن ملابسات البلاغ الذي تلقاه مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط بتاريخ 18 حزيران/ يونيوالجاري، من (سائق – مقيم بدائرة المركز) حول غياب ابنه البالغ من العمر 8 سنوات بعد خروجه للعب مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته هاتف والدته المحمول. وبتاريخ 21 من الشهر ذاته، عُثر على جثمان الطفل المفقود في قطعة أرض زراعية بنفس المنطقة، وعليه جرح ذبحي في الرقبة ويديه مبتورتين".

وأضافت الداخلية المصرية أنه من خلال التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (ثلاثة أشقاء - مقيمين بدائرة المركز)، مشيرة إلى أنهم اعترفوا بارتكاب الجريمة حيث استدرجوا الطفل بقصد سرقة الهاتف المحمول، ثم اعتدوا عليه بسلاح أبيض وأخفوا جثته في قطعة أرض زراعية بعد بتر كفيه لمحاولة إخفاء بصماتهم."

اقرأ أيضاً : فتاة مصرية تقتل والدها بطريقة بشعة والتحقيقات تكشف الأسباب والتفاصيل

وتابعت الوزارة أن الأشقاء الثلاثة "اعترفوا بأنهم، عند شعورهم بكشف أمرهم، وقاموا بالتخلص من الهاتف المحمول عن طريق حرقه. تم العثور على السلاح المستخدم في الجريمة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول بناءً على إرشادهم. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

مقالات مشابهة

  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • مسلحون يهاجمون دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية ومقتل جندي
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • تفاصيل مروعة.. الكشف عن ملابسات مقتل طفل مبتور الكفين في مصر
  • مقتل 20 عسكريًا ومدنيًا في هجوم إرهابي بالنيجر
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • تطور جديد في قضية الكويتية فاطمة المؤمن
  • تنفيذ حكم "حد الحرابة قتلا" بحق مواطن بالسعودية
  • السعودية.. تنفيذ حكم "حد الحرابة قتلا" بحق مواطن
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي