السومرية نيوز-سياسة

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن شخصية جديدة لمنصب سفيرة العراق فوق العادة ومفوضة الولايات المتحدة لدى العراق، بدلا من الينا رومانوسكي. وذكر موقع البيت الأبيض، ان الرئيس بايدن أعلن عن نيته ترشيح تريسي آن جاكوبسون، المرشحة لمنصب سفيرة فوق العادة ومفوضة للولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية العراق، وباتريك جيه فوكس، مرشح لعضوية مجلس النقل البري.



تريسي جاكوبسون، وهي عضو محترف في الخدمة الخارجية العليا، من فئة وزير محترف، شغلت مؤخرًا منصب القائم بالأعمال المؤقت في سفارة الولايات المتحدة في أديس أبابا، إثيوبيا، وعلى مدار مسيرتها المهنية، كانت سفيرة الولايات المتحدة في ثلاث مناسبات – في طاجيكستان وتركمانستان وكوسوفو، ونائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في ريجا، لاتفيا.

بالإضافة إلى الأدوار القيادية العليا في الخارج، شغل جاكوبسون منصب النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية في مكتب شؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية وعميد مركز تدريب الشؤون الخارجية الوطني (FSI) لكلية الدراسات المهنية ودراسات المناطق ثم نائبًا مخرج، وفي مجلس الأمن القومي، كانت جاكوبسون نائب الأمين التنفيذي والمدير الأول للإدارة.

حصلت جاكوبسون على درجة البكالوريوس من جامعة جونز هوبكنز ودرجة الماجستير من كلية الدراسات الدولية المتقدمة، في جامعة جونز هوبكنز أيضًا. حصلت على العديد من الجوائز من وزارة الخارجية، وجائزتين من الدرجة الرئاسية، ووسام السلام والديمقراطية والإنسانية "إبراهيم روغوفا" (كوسوفو)، بحسب الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية والجانب الأمريكي يوم امس الخميس التوصل الى نجاح المفاوضات لتفعيل اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين، لتهيئة القدرات القتالية العراقية على تسلم المهام الأمنية بالكامل وجدولة انسحاب المستشارين العسكريين في التحالف الدولي من العراق، والاستعداد الى مرحلة جديدة من العلاقات الدبلوماسية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن يبحث مع زعماء مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اتصال مع زعماء دول مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران على خلفية ضربتها الصاروخية على إسرائيل.

وجاء في بيان للبيت الأبيض بهذا الصدد، يوم الأربعاء، أن بايدن شارك في الاتصال بالزعماء الآخرين في مجموعة السبع "لمناقشة ضربات إيران غير المقبولة ضد إسرائيل وتنسيق الأعمال للرد على هذا الهجوم، بما في ذلك العقوبات الجديدة".

وأضاف البيان أن بايدن والزعماء الآخرين دانوا الهجوم الإيراني على إسرائيل، وأن بايدن أعرب عن "تضامن  الولايات المتحدة الكامل مع إسرائيل وشعبها، وأكد التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل".

يذكر أن إيران وجهت ضربة صاروخية واسعة النطاق إلى إسرائيل مساء الثلاثاء ردا على اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • بايدن يبحث مع زعماء مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي