شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزيرة الشباب زيادة الفرص التدريبية في مدينة شباب 2030 لتصل إلى 2740 فرصة، كشفت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، عن زيادة الفرص التدريبية التي ستوفرها مدينة شباب 2030 في نسختها الثانية عشر لتصل إلى 2740 .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الشباب: زيادة الفرص التدريبية في مدينة شباب 2030 لتصل إلى 2740 فرصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الشباب: زيادة الفرص التدريبية في مدينة شباب...

كشفت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، عن زيادة الفرص التدريبية التي ستوفرها مدينة شباب 2030 في نسختها الثانية عشر لتصل إلى 2740 فرصة تدريبية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن المدينة ستطرح أكثر من 100 برنامج للشباب والناشئة وصممت تلك البرامج بعناية واحترافية لتلبي احتياجاتهم وتنمي مهاراتهم وقدراتهم وتهيئتهم للدخول في سوق العمل مدعومين بالعلم والتدريب والخبرات اللازمة.

وقالت وزيرة شؤون الشباب "نلتزم في وزارة شؤون الشباب بتدريب وتأهيل الشباب البحرينيين وتزويدهم بكل الإمكانات لإفساح المجال أمامهم لإطلاق طاقاتهم والدخول في سوق العمل، إلى جانب رفد مختلف القطاعات في الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة بالكوادر البحرينية المؤهلة التي تمتلك المقومات كافة والمدربة، بالإضافة إلى مساعدة الشباب البحريني في فتح مشروعاتهم الخاصة بهم التي تتناسب مع أفكارهم وهو الأمر الذي يتفق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرامية إلى تمكين الشباب في مختلف المواقع".

وأضافت " إن زيادة عدد الفرص التدريبية للمدينة اعتمد على الدراسات التي أجريت على مخرجات المدينة خلال السنوات الماضية، وتبين من خلالها ضرورة رفع الفرص التدريبية لتتناسب مع عدد المشاركين ومخرجات المدينة من الشباب الذين انضموا إلى سوق العمل في المملكة كما قامت الوزارة بطرح حزمة من البرامج الجديدة التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل وتعتمد على الاحترافية في العمل بالإضافة إلى حصول المشاركين على شهادات معتمدة من قبل مختلف المعاهد".

وتابعت وزيرة شؤون الشباب "فخورون بالمخرجات التي حققتها مدينة شباب 2030 والتي أسهمت في تدريب مجموعة كبيرة من الشباب البحريني منذ انطلاقة هذا المشروع الرائد، والذي أسهم في تطوير الكوادر البحرينية وضخ مجموعة كبيرة في سوق العمل ومدربة بصورة متميزة ومدعومة بالخبرات الكافية، وسنعمل جاهدين في هذا العام للبناء على ما تحقق من منجزات مهمة للمدينة والعمل على تعزيز مكتسباتها".

ووجهت وزيرة شؤون الشباب الدعوة إلى الشباب البحريني للمشاركة الفاعلة في المدينة، باعتبارها مشروعاً وضع من أجل تدريبهم وزيادة خبراتهم العملية، مشيدة بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي صندوق العمل تمكين والذي أسفر عن تحقيق نجاحات باهرة للمدينة على مر السنوات الماضية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس في مستهل عملها جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة وذلك للتعرف على الموظفين والعاملين بالإدارات المختلفة وتوجيه التحية لهم، والتعرف على آليات سير العمل بقطاعات وإدارات الوزارات. 

جاء ذلك في إطار حرصها على التحدث مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات المختلفة وعدد من العاملين بها، للتعرف على مهام عملهم وآليات سير وخطط العمل الحالية، وبحث الملفات العاجلة والهامة بالوزارة في إطار تكليفات رئيس الجمهورية، كما اهتمت وزيرة التنمية المحلية بالاستماع إلى مطالب العاملين ومقترحاتهم بشأن تطوير منظومة العمل خلال الفترة المقبلة وعدد من المقترحات التي ترغب الوزارة في تنفيذها بما يساهم في تحسين الأداء وتقديم الخدمات بصورة أفضل للمواطنين وخدمة المحافظات.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي تقديم كل سبل الدعم لجميع العاملين بالوزارة لاستكمال خطط العمل علي أكمل وجه، مشيرة إلى أهمية تطوير عمل الإدارة المحلية التي تعتبر الحلقة الوسيطة التي تربط بين الحكومة المركزية والمواطنين بالمحافظات بما يحقق رضا المواطنين علي الإدارة المحلية . 

كما جرى خلال الجولة استعراض محاور عمل والدور المنوط بعدد من الإدارات المركزية بينها مكتب الوزير وإدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة الموارد البشرية، و تطوير الإدارة المحلية وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من القطاعات الأخري.

وعقدت الدكتورة منال عوض علي مدار اليوم  سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

ووجهت العاملين بالقطاعات والإدارات التي التقت معهم علي مدار اليوم ببذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل؛ وذلك لتطوير منظومة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة، مؤكدة على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط وبرامج العمل وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين، والبناء علي ما حققه الوزراء السابقين.

مقالات مشابهة

  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة
  • أمانة عسير تطرح 75 فرصة استثمارية
  • “أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية
  • طرح 6 فرصة استثمارية في منطقة عسير
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • لقجع ولفتيت يستعرضان بطنجة المشاريع الكبرى لمونديال 2030
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم