السومرية نيوز-اقتصاد

أغلقت أسعار النفط مرتفعة نحو 3%لتستقر عند أعلى مستوياتها منذ ديسمبر، وبذلك بتأثير بيانات اقتصادية قوية بالولايات المتحدة أظهرت نموا أسرع من المتوقع في الربع الأخير مع استمرار تأثير التوتر في البحر الأحمر على التجارة العالمية. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.39 دولار، أو 2.99 بالمئة، إلى 82.

43 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.27 دولار، أو 3.02 بالمئة، إلى 77.36 دولار للبرميل.

وقالت شركة ميرسك إن انفجارات قريبة أجبرت سفينتين تشغلهما وحدة تابعة لها في الولايات المتحدة وتحملان إمدادات عسكرية أمريكية على العودة عندما كانتا تعبران مضيق باب المندب باتجاه الشمال ترافقهما قطع من البحرية الأمريكية، بحسب رويترز.

وقال زعيم جماعة الحوثي اليمنية يوم الخميس إن الجماعة ستواصل استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل حتى تصل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر مما توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز بهبوط بواقع 2.2 مليون برميل.

كما تلقت أسعار النفط دعما من آمال التعافي الاقتصادي في الصين بعدما أعلن البنك المركزي يوم الأربعاء خفضا كبيرا لمتطلبات الاحتياطي لدى البنوك.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس على أسعار الفائدة عند أربعة بالمئة دون الإشارة إلى أي إمكانية للتيسير النقدي في وقت قريب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وبرنت يسجل 85.71 دولار للبرميل

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9-7-2024، بعد أن ضرب الإعصار "بيريل" مركزا رئيسا لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية، ما أسفر عن أضرار أقل من المتوقع.

رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات، إلى 85.71 دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي) 5 سنتات إلى 82.28 دولارا وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى في أمريكا شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار "بيريل" الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40 %من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسة حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة، فيما أعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس، ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته اليوم .

في عالم يتجه بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية، تراهن أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة نفط في العالم، على الأهمية الدائمة لمحركات البنزين. على الرغم من التحول العالمي نحو الاستدامة والشعبية المتزايدة للسيارات الكهربائية، ترى أرامكو السعودية فرصة مربحة في دعم شركة Horse Powertrain، "هورس باورترين المحدودة"، وهي شركة تركز على تطوير المحركات التي تعتمد على الوقود.

تنبع ثقة أرامكو السعودية من إيمانها بأن محركات الاحتراق الداخلي ستظل لاعباً مهماً في صناعة السيارت في المستقبل المنظور. ويقول نائب الرئيس التنفيذي في شركة أرامكو السعودية، ياسر مفتي، إنه بسبب عوامل مثل القدرة على تحمل التكاليف والتقدم التكنولوجي المستمر، فإن محركات الاحتراق الداخلي موجودة لتبقى "لفترة طويلة جداً جداً".

في البداية، بدا زوال محركات الاحتراق الداخلي وشيكاً مع التزام شركات صناعة السيارات الكبرى والحكومات بالتخلص التدريجي من محركات البنزين والديزل بحلول عام 2035 أو 2040. ومع ذلك، فقد تطور المشهد. لقد استقرت مبيعات السيارات الكهربائية، وأبرزت العوامل الجيوسياسية مرونة محركات الاحتراق الداخلي في بعض الأسواق.

يردد الرئيس التنفيذي لشركة "هورس باورترين المحدودة"، ماتياس جيانيني، هذا الشعور، متوقعاً أن محركات الاحتراق الداخلي، بما في ذلك السيارات الهجينة، ستظل تهيمن على سوق السيارات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 85 دولارًا
  • أسعار النفط ترتفع بعد تباطؤ التضخم بأميركا
  • ارتفاع اسعار النفط بعد انحسار مؤشر التضخم في امريكا
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يتجاوز 85 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 85.43 دولار للبرميل
  • ارتفاع النفط يدعم انتعاش الطلب في الولايات المتحدة
  • ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الامريكي
  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 84.87 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وبرنت يسجل 85.71 دولار للبرميل