تتعرض بريطانيا لموجة من الطقس الحار، وحذرت لسلطات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي قد تصل إلى 48 درجة مئوية اليوم.

أخبار متعلقة

«التايمز»: وزير خارجية بريطانيا قد يأخذ منصب وزير الدفاع

فيرستابن يفوز فى بريطانيا.. وماكلارين على منصة التتويج

«زي النهارده».. وفاة رئيس وزراء بريطانيا إدوارد هيث 17 يوليو 2005

ووفقًا لتقرير صحيفة الديلي ميل البريطانية من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة الشديدة اليوم إلى مستوى أعلى بعد أن ضرب إعصار جديد يسمى شارون ومن المقرر أن تتعرض جزيرة سردينيا الإيطالية أعلى درجات الحرارة حيث يتوقع خبراء الطقس أن تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في وقت لاحق اليوم وتقترب أكثر من الرقم القياسي البالغ 48.

8 درجة مئوية المسجل في مدينة فلوريديا الصقلية في أغسطس 2021.

وقال لوكا ميركالي، رئيس جمعية الأرصاد الجوية الإيطالية: «حتى لو لم يتم كسر هذا الرقم القياسي [48.8 درجة مئوية]، فإننا نشهد موجة حارة لم يسبق لها مثيل».

وفي المقابل تم تحذير السائحين البريطانيين عبر البحر الأبيض المتوسط ​​من مخاطر الشمس الحارقة التي تهدد حياتهم، حيث من المقرر أن تصل درجات الحرارة إلى 46 درجة مئوية في تركيا و44 درجة مئوية في جنوب إسبانيا اليوم.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه من المرجح أن تستمر الحرارة «غير المسبوقة» حتى أغسطس في بعض المناطق، وأشار التقرير أن الحرارة الشديدة تسببت في اندلاع حرائق غابات مما أجبر الآلاف على الإخلاء من عدة مناطق متفرقة.

في كانتون فاليه بسويسرا، عمل أكثر من 200 من رجال الإطفاء طوال الليل لإخماد ألسنة النيران المشتعلة لكن النيران اجتاحت الفيلات في عدة قرى جبلية، وبدأت اليونان، التي سجلت حرارة تصل إلى 44 درجة مئوية يوم الاثنين، عمليات إجلاء جماعية بعد ظهر أمس بعد حريق اندلع في قرية كوفاراس أجبر مئات المصطافين على الفرار.

و انتشر حريق الغابات الذي بدأ على بعد 30 ميلًا فقط من العاصمة اليونانية أثينا، جنوبًا باتجاه المنتجعات الساحلية وطلبت السلطات من السكان مغادرة المنطقة.

وفي تقرير لصحيفة «واشنطن بوست»يقول العلماء إنه ليس هناك شك في أن هذا التغيير الكبير في درجات الحرارة، ناجم عن تغير المناخ ومن المتوقع استمرار التزايد مع ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

وتظهر الأبحاث أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري البشرية بسبب حرق الوقود الأحفوري، وهي التي تسببت في رفع درجة حرارة الأرض بنحو 1.2 درجة مئوية (2.2 فهرنهايت) .

أفادت التقارير أن حوالي 150 من رجال الإطفاء وسبع طائرات قصف المياه وأربع طائرات هليكوبتر كانوا يتصدون لألسنة اللهب على جبهتين إلى جانب 30 من زملائهم في خدمات الطوارئ من رومانيا.

بريطانيا طقس بريطانيا الطقس اليوم موجة الطقس الحار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين بريطانيا الطقس اليوم درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن

تشهد موسكو ومنطقتها موجة حر منذ بداية الأسبوع، حيث بلغت درجات الحرارة في العاصمة الروسية سقفا غير مسبوق منذ أكثر من قرن بالنسبة لبداية يوليو.
وبلغت الحرارة في موسكو الأربعاء 32,5 مئوية بارتفاع 0,3 درجات عن الرقم القياسي المسجل سابقا في 3 يوليو ويعود تاريخه إلى العام 1917، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس عن رومان فيلفاند، المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية الروسي.
وأكد المسؤول أن درجات الحرارة تجاوزت الرقم القياسي اليومي أيضا الثلاثاء وهو 32 درجة مئوية ومُسجل في العام 1890.
وحاول سكان موسكو المضطرون للبقاء فيها - إذ يقصد عدد كبير منهم الأرياف في هذا الموسم - الهروب من الحر من خلال التوجه إلى حدائق المدينة ونوافيرها، بينما تحدى آخرون الحظر المفروض على السباحة في القنوات وبرك المياه في الضواحي.

أخبار ذات صلة موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا

وتوقع مركز الأرصاد الجوية الروسي على موقعه الإلكتروني أن ترتفع درجات الحرارة بشكل غير طبيعي حتى الجمعة وهي «أعلى من المعتاد بـ 7 درجات أو أكثر».
وتطال موجة الحر منطقة موسكو الكبرى، في دائرة تصل إلى مسافة 200 كيلومتر حول العاصمة، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية مثل كورسك وبيلغورود وفورونيج، بحسب المركز.
ويؤكد العلماء أن موجات الحر المتكررة مؤشر الى الاحتباس الحراري، ومن المتوقع أن تطول وتصبح أكثر تواتراً.

 

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • “القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن