صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@22:08:30 GMT

«الأفيال» يفشل في استعارة «الثعلب»!

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توقيف 57 مهاجراً عند السواحل الجنوبية للمغرب المغرب يسجل توافدا غير مسبوق للسياح


أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن «الثعلب» المدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات هيرفي رينارد لن يشغل بالإعارة منصب مدرب كوت ديفوار، بهدف إنقاذ المشوار المتعثر لمضيف كأس أمم أفريقيا حتى نهاية البطولة القارية.


وقال الاتحاد الفرنسي أن رينارد الذي يرتبط معه بعقد «لن يذهب إلى بطولة أمم أفريقيا».
وناقش الاتحادان الفرنسي والإيفواري هذه الإعارة غير المسبوقة، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق بشأن رينارد.
ويتمتع رينارد «55 عاماً» بشعبية كبيرة في كوت ديفوار، بعدما قاد منتخب «الفيلة» للفوز بلقب البطولة القارية عام 2015، كما فاز بالمسابقة مدرباً لزامبيا عام 2012، وأدار تشكيلة المغرب بين عامي 2016 و2019
وتعاقد رينارد مع الاتحاد الفرنسي لقيادة المنتخب الوطني للسيدات، حتى الألعاب الأولمبية هذا الصيف، بعدما اشرف على المنتخب السعودي في مونديال قطر، حيث يخوض منتخب «البلوز» نصف نهائي دوري الأمم ضد ألمانيا في 23 فبراير المقبل.
وكان الاتحاد الإيفواري أعلن الاستغناء عن مدربه الفرنسي جان-لوي جاسيه بسبب «نتائج غير كافية»، بعد يومين من الهزيمة أمام غينيا الاستوائية 0-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
واستهلت كوت ديفوار مغامرتها على أرضها بفوزها على غينيا بيساو 2-0، قبل أن تخسر أمام نيجيريا 0-1 ثم برباعية أمام غينيا الاستوائية، برصيد ثلاث نقاط، انتظرت هدية من المغرب الفائز على زامبيا 1-0، لتتأهل إلى ثمن النهائي عبر بوابة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.
ويلتقي في ثمن النهائي منتخب كوت ديفوار مع نظيره السنغالي المرشح للاحتفاظ بلقبه على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو الاثنين.
ويقام نهائي كأس أمم أفريقيا في 11فبراير على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا كوت ديفوار هيرفي رينارد كأس أفريقيا السنغال المغرب السعودية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي تحدتث مؤخرا عن اختيار العاصمة الإسبنية مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 حزيران / يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية تموز / يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف الاتحاد: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".




ويسعى المغرب لاحتضان نهائي كأس العالم 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، كما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • مقابلة غير مسبوقة مع كارلوس الثعلب: كان يجب أن أقتل المزيد
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • البرلماني الفرنسي كريم بن الشيخ يخوض حملة انتخابية وسط ناخبيه في المغرب
  • الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية
  • هل يؤدي اضطراب السياسة في فرنسا إلى أزمة اليورو المقبلة؟
  • نقاش حول الشراكة الاستراتيجية المعززة بين المغرب وفرنسا بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية