RT Arabic:
2024-09-16@19:25:59 GMT

كيف يمكن للشاي أن يبطئ الشيخوخة؟

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

كيف يمكن للشاي أن يبطئ الشيخوخة؟

أظهرت دراسة أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يمكن أن يساعدنا على إبطاء الشيخوخة البيولوجية.

وقال باحثون صينيون إن المواد الكيميائية الصحية الموجودة في الشاي الأسود والأخضر يمكن أن تساعد على "التأثير بشكل إيجابي على الشيخوخة" عن طريق الحد من تلف الخلايا للحفاظ على عمل الأعضاء لفترة أطول.

إقرأ المزيد ماذا يحدث عند الإقلاع عن الكافيين؟

وقال الدكتور يي شيانغ، من جامعة سيتشوان: "لقد وجدنا أن تناول ما يقارب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد يوفر فوائد مضادة للشيخوخة.

وقد يكون هذا بسبب حقيقة أن الشاي يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا".

وأظهرت الأبحاث السابقة أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

ويحتوي الشاي على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد أيضا في الحماية من السرطان والأمراض العصبية مثل الخرف.

ونظرت الدراسة الأخيرة، التي نشرت في مجلة Elsevier Journal The Lancet Regional Health - Western Pacific، في كيفية تأثير المشروب على الشيخوخة البيولوجية، وهو مقياس لمدى سرعة تدهور الخلايا.

ونظر الباحثون في بيانات 5998 شخصا بالغا في بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاما، و7931 تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاما في الصين.

وسألوا عن كمية الشاي التي يشربونها، بما في ذلك الشاي الأخضر والشاي الصيني الأسود، وكذلك الشاي الأسود الذي يتم خلطه عادة مع الحليب لإعداد مشروب البناء التقليدي في بريطانيا.

إقرأ المزيد طبيبة توضح لماذا لا ينبغي تناول الفيتامينات مع الشاي

وتم قياس شيخوختهم البيولوجية باستخدام اختبارات الدم الخاصة التي تبحث في التغيرات في الحمض النووي للأشخاص.

إن شرب أي كمية من الشاي يقلل من سرعة تقدم الأشخاص في العمر خلال متوسط المتابعة لمدة عامين، مع وصول التحسن إلى ذروته عند تناول ثلاثة أكواب في اليوم.

وقال الدكتور شيانغ: "يحتوي الشاي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل البوليفينول والثيانين والكافيين، والتي قد تكون مرتبطة بآثاره المحتملة المضادة للشيخوخة. وتم الإبلاغ عن أن مادة البوليفينول تعدل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، والتي قد يكون لها تأثير مهم على تنظيم التغيرات المرتبطة بالعمر في المناعة، والتمثيل الغذائي، والوظيفة الإدراكية".

المصدر: ذي صن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الشاي الصحة العامة دراسات علمية مرض الشيخوخة معلومات عامة معلومات علمية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

سر الدوران الغامض للثقب الأسود العملاق في درب التبانة

كشف علماء الفلك الذين يدرسون  الثقب الأسود الهائل في مجرة درب التبانة، ساجيتاريوس A، عن "دليل دامغ" قد يساعد أخيرًا في فك لغز تاريخه الغامض. تشير الملاحظات من التلسكوب الذي يراقب هذا الثقب الأسود إلى احتمال وجود اندماج سري في ماضيه، وهو ما قد يفسر دورانه غير المعتاد. يقع ساجيتاريوس A على بُعد 26,000 سنة ضوئية من الأرض، ويُعتبر تكتلاً هائلًا في الزمكان، بوزن يقدر بأربعة ملايين مرة ضعف كتلة الشمس وقطر يبلغ 14.6 مليون ميل (23.5 مليون كيلومتر).

ووفقا   مجلة Live Science ، لا يزال أصل الثقب الأسود ساجيتاريوس A وسرعة دورانه المدهشة واتجاهه المختلف عن بقية المجرة غير واضحين تمامًا.  تكشف البيانات التي جمعها التلسكوب الذي التقط أول صورة للثقب الأسود في عام 2022 عن دليل يشير إلى أن ساجيتاريوس A* نشأ من اندماج كارثي مع ثقب أسود عملاق آخر قبل مليارات السنين، ولا يزال يحمل آثار هذا الاصطدام العنيف.

في بيان، قال ييهان وانج، الباحث الرئيسي للدراسة وعالم الفيزياء الفلكية في جامعة نيفادا في لاس فيجاس: "يمهد هذا الاكتشاف الطريق لفهم كيفية نمو الثقوب السوداء الهائلة وتطورها." وأضاف: "يشير الدوران غير المتوازن بشكل كبير لـ ساجيتاريوس A إلى أنه ربما اندمج مع ثقب أسود آخر، مما أدى إلى تغيير كبير في سرعة واتجاه دوران."
 
تأثير دوران الثقب الأسود

ووفقًا لمجلة SCI NEWS، يعتقد العلماء أن  الثقب الأسودالعملاق بدأ مثل غيره من الثقوب، حيث ولد من انهيار نجم عملاق أو سحابة غازية قبل أن يبدأ في ابتلاع أي مادة تقترب منه. وبعد أن نما إلى حجم هائل، يمكن للثقوب السوداء أن تتغذى أيضًا على ثقوب سوداء هائلة أخرى. يسحب الثقب الأسود الدوار الزمكان والمادة القريبة منه أثناء دورانه، مما يسبب ضغط الزمكان حوله. وعند النظر إلى الثقب الأسود من الأعلى، على طول مسار أي نفاثة ينتجها، يكون شكل الزمكان دائريًا. ومع ذلك، عند النظر إلى الثقب الأسود الدوار من الجانب، يظهر الزمكان بشكل يشبه كرة القدم. وكلما زادت سرعة الدوران، زاد تسطح شكل كرة القدم.
إعلان
تأثير اندماج المجرات على الثقب الأسود

تحدث تداخلات الثقوب السوداء الهائلة عندما تندمج مجرات بأكملها. تشير النتوءات والانحناءات في قرص درب التبانة إلى أن المجرة قد تكون اصطدمت بما لا يقل عن اثنتي عشرة مجرة أخرى خلال الـ 12 مليار سنة الماضية. ومع ذلك، لا يزال علماء الفلك غير متأكدين من مدى تأثير اندماج الثقوب السوداء في تكوينها الهائل، أو ما إذا كانت هذه التمزقات في الزمكان يمكن أن تنمو إلى أحجام مذهلة ببساطة عن طريق استهلاك الغاز والغبار.

وفيما يتعلق بأصول ساجيتاريوس A، استخدم الباحثون في الدراسة الجديدة بيانات من تلسكوب أفق الحدث لإنشاء نموذج لسلوك الثقب الأسود عبر الزمن. أظهرت المحاكاة أن الدوران غير المعتاد للثقب الأسود - الذي لا يتماشى تمامًا مع دوران مجرتنا - يمكن تفسيره بشكل أفضل من خلال حدث اندماج هائل مع ثقب أسود من مجرة أخرى.


مقالات مشابهة

  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • مناوي: بوجود مثل هؤلاء الأسود لن تستطيع الميليشيا أن تستولي على الفاشر ولو لدقيقة واحدة
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • سر الدوران الغامض للثقب الأسود العملاق في درب التبانة
  • دواء ميتفورمين قد يكافح الشيخوخة
  • عقار رخيص لعلاج مرض السكري يعد بتأخير آثار الشيخوخة
  • الصين ترفع سن التقاعد 3 سنوات وسط ضغوط الشيخوخة
  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع الشاي أو القهوة أبدا