أثار مجموعة من النشطاء في الأردن الكثير من الجدل وذلك لتداولهم لمجموعة صور وفيديوهات وذلك لمطعم 7 أكتوبر ، مطالبين بالقيام بدعمه والقيام بالشراء منه وذلك بعد أن قام مواطن أردني بالقيام بافتتاحه وذلك في لواء المزار الجنوبي وذلك بمحافظة الكرك جنوبي الأردن،  وقد تم القيام بإطلاق تلك الأسم عليه وذلك تخليدا لليوم الذي أقدم من خلاله بعض عناصر حركة حماس وذلك من محاولة دخول مستوطنات غزة وذلك في عملية قد أطلق عليها "طوفان الأقصى".

تفاعل أردني وغضب إسرائيلي

 

وقد لقي اسم المطعم تفاعلا بالمجتمع الأردني والذي يعد داعم للمقاومة الفلسطينية والتي تقاتل في قطاع غزة وذلك منذ أكثر من 110 أيام، فيما قد شنت الصحافة العبرية هجوماً يعد لاذعاً على الأردن.

وقد رد أحد المستوطنين على الصورة قائلاً إنها تعد فرصة مناسبة للقيام بتصديرحوالي مليوني فلسطيني من سكان غزة وذلك إلى الأردن للقيام بتناول الشاورما مجانا وذلك لأنها تعد أفضل لهم من الموت من الجوع والمرض بقطاع غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس مستوطنات غزة مقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج

قال مستشار الأمن الإسرائيلي السابق مئير بن شبات إنه قد حان الوقت لاستهداف كبار مسؤولي حركة حماس الذين يعيشون في الخارج.

وأضاف بن شبات -في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم"- أنه ما دامت أهداف الحرب المعلنة لم تتحقق بعد، بما في ذلك صياغة صفقة مقبولة لإطلاق سراح الرهائن، فلا ينبغي تخفيف الضغوط المفروضة على حماس.

واقترح جملة أمور يجب على إسرائيل أن تحافظ عليها لعرقلة تعافي حماس من بينها: وضع اليد على توزيع المساعدات الإنسانية، منع السكان من العودة إلى شمال غزة، الحفاظ على السيطرة على المعابر الحدودية الرئيسية، الإبقاء على غزة مقسمة جغرافيا، إنشاء محيط أمني واسع مع قواعد اشتباك صارمة، إدارة قضية المعتقلين الفلسطينيين بعناية.

ومن جهته، قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم إنه ورغم وعود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية بالقضاء على قيادة حماس في الخارج، فإن المؤسسة الإسرائيلية تتأخر في تنفيذ المهمة.

وأضاف -في تغريدة له على تويتر- أن التأخير في ذلك يعود لأسباب عملياتية فقط، مشيرا إلى أن مصادر أمنية قالت إنه في هذه الأثناء من الممكن أيضا البدء في تصفية صغار نشطاء حماس، حسب قوله.

وفي تغريدة أخرى، قال الكاتب إن كبار المسؤولين بالوحدة 8200 يزعمون أن قائدهم العميد يوسي شاريئيل سيعلن قريبا تقاعده بعد الفشل الاستخباري الفادح في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف قائد هذه الوحدة الإسرائيلية أن منتقديه يزعمون أنه يواصل الادعاء بأنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الفشل الاستخباراتي الذي حدث بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • وزير السياحة عقب أداء اليمين الدستورية: نعمل على التواجد بشكل أكبر على السوشيال ميديا
  • عاجل| وزارة الكهرباء ترد على اكاذيب السوشيال ميديا.. الوزير الجديد حاصل علي بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان الأردن دولة للفلسطينيين بديلا عن حل الدولتين
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة