إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أوقفت الأجهزة الأمنية في الكويت 3 أشخاص من جنسية عربية ينتمون إلى "تنظيم إرهابي" كانوا ينوون استهداف مسجد للشيعة، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية في وقت متأخر الخميس.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على منصة "إكس": "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة في جهاز أمن الدولة، من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص".

وأضافت: "تمكن رجال الأمن من متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها، وإلقاء القبض على 3 عناصر من جنسية عربية ينتمون إلى تنظيم إرهابي".

وأوضحت أنه "تمت إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

ولم تكشف الوزارة عن جنسية الأشخاص، ولا اسم التنظيم الذي ينتمون إليه.

وفي حزيران/يونيو 2015، استهدف هجوم انتحاري مسجد الإمام الصادق للشيعة في العاصمة الكويتية في أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط 27 قتيلا و227 جريحا، في اعتداء تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وبعد أشهر، أوقف شقيقان سعوديان في بلدهما كانا قد نقلا المتفجرات المستخدمة في التفجير، وتم تسليم شقيقهما الذي يعيش في الكويت للسعودية.

ويشكل الشيعة نحو ثلث الكويتيين البالغ عددهم قرابة 1,5 مليون نسمة.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الكويت للشيعة الكويت إرهاب مكافحة الإرهاب الخليج العربي تنظيم الدولة الإسلامية كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد بوركينا فاسو منتخب الجزائر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

طنجة: توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في قضايا العنف والتهديد باستخدام السلاح الأبيض

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، الثلاثاء 25 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بتبادل العنف والتهديد باستخدام السلاح الأبيض وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني « اليوم24″، بأن مصالح أمن طنجة كانت قد تفاعلت مع شريط فيديو منشور عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ثلاثة أشخاص يتبادلون العنف بواسطة السلاح الأبيض بأحد أحياء منطقة بني مكادة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، والعثور بحوزتهم على أسلحة بيضاء و17 قرصا مخدرا وعبوات للصاق المخدر.

وأضاف المصدر ذاته بأن عملية تنقيط أحد الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف مصالح أمن طنجة، لتورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

كلمات دلالية الأفعال الإجرامية. المخدرات والمؤثرات العقلية بني مكادة. بطنججة تدبير الحراسة النظرية تطبيقات التواصل الاجتماعي توقيف ثلاثة أشخاص مصالح أمن طنجة

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • فيديو شجار بالسلاح الأبيض يقود إلى اعتقال 3 أشخاص بطنجة
  • مقتل 20 عسكريًا ومدنيًا في هجوم إرهابي بالنيجر
  • النيجر.. مقتل 21 شخصاً وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غرب البلاد
  • طنجة: توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في قضايا العنف والتهديد باستخدام السلاح الأبيض
  • النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد
  • ترويج المخدرات يطيح شخصين بطنجة
  • أمريكا تصفي ادواتها..مصرع إرهابي بارز في مأرب
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ في رفح.. بـالسهم الأحمر (شاهد)