أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين الأرجنتيني ريكاردو جاريكا مدربا جديدا للمنتخب الوطني، خلفا لمواطنه إدواردو بيريزو.

ويقع على عاتق جاريكا، المدرب السابق لمنتخب بيرو، مسؤولية قيادة تشيلي خلال مسابقة كوبا أمريكا، التي ستقام في الولايات المتحدة، خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو و16 يوليو 2024، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد التشيلي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "الشغف والخبرة.. ريكاردو جاريكا سيمهد الطريق لمنتخبنا لمواجهة تحدياتها المقبلة.. مرحبا بك أيها البروفيسور!".

ويحلّ جاريكا، المهاجم الدولي السابق، والبالغ من العمر 65 عاما، بدلا من مواطنه بيريزو، الذي أقيل من مهامه في نوفمبر الماضي.

ولم تكن نتائج تشيلي على قدر الآمال، في المجموعة الموحدة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث تحتل المركز الثامن برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع باراجواي السابعة.

ويتأهل الستة الأوائل إلى النهائيات، التي ستقام في كندا والولايات المتحدة والمكسيك 11 يونيو - 19 يوليو 2026، فيما سيخوض السابع ملحقا دوليا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

أجريت مراسم قرعة تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 قبل قليل، للدور الثالث والنهائي. زادت مقاعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى 8 مقاعد ونصف في كأس العالم، حيث سيتأهل ثمانية منتخبات مباشرة، بينما سيشارك منتخب آخر في الملحق الدولي، بعد أن ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا.

ستقام التصفيات النهائية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة مجموعة السعودية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات؛ وضمت مجموعة الأخضر السعودي في التصفيات كلًا من:

اليابانأسترالياالسعوديةالبحرينإندونيسياالصين

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب الوطني تحت 15 عاماً
  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026