أعلنت لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي أن إفادات أحد شركاء عائلة الرئيس جو بايدن تشير إلى وجود صلات لأفراد العائلة بشركة طاقة صينية.

وقالت اللجنة في بيان لها، يوم الخميس: "اليوم أدلى بإفاداته مرفين يان، شريك عائلة بايدن على صلة بأعمال عائلة بايدن مع شركة CEFC للطاقة، المرتبطة بالسلطات الصينية".

وأضاف البيان أن "ميرفين يان اعترف بأن عائلة بايدن لم تمتلك أي خبرات في مجال الطاقة والبنية التحتية، ولم يكن لديها تصور لما يمكن أن يقدموا لها".

وأشار البيان إلى أن "الإفادات تثير الكثير من التساؤلات بشأن أعمال عائلة بايدن مع الشركة المرتبطة بالحكومة الصينية، ونحن نأمل في معرفة المزيد من المعلومات من روب وولكر، وهو شريك آخر لعائلة بايدن".

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي: عائلة بايدن ستتلقى أكثر من 20 مذكرة استدعاء في قضايا الفساد

وكانت اللجنة قد اكتشفت شيكا للرئيس بايدن بقيمة 40 ألف دولار، قد يكون له علاقة بشركة CEFC الصينية.

وفي أكتوبر 2023 طالب أعضاء في الكونغرس بايدن بتقديم توضيحات بشأن ملابسات حصوله على شيك آخر بقيمة 200 ألف دولار من أخيه في عام 2018، والذي كانت له أعمال مع شركة Americore.

وكان جمهوريون قد اتهموا بايدن أكثر من مرة بأنه يحصل على أموال من شركات، بما فيها أجنبية، مقابل استخدام نفوذه السياسي لصالح تلك الشركات.

وأكد رئيس لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي، جيمس كومر، أن على الرئيس "أن يرد على أسئلة الأمريكيين" بشأن تعاملاته المالية مع أخيه وتوضيح شروطها، والكشف عما إذا تلقى مبالغ مالية من أقربائه الآخرين الذين لهم أعمال تجارية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الفساد الكونغرس الأمريكي جو بايدن شركات مجلس النواب الأمريكي عائلة بایدن

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة