شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن نائب فرنسي بعد الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء فرنسا لم يعد بإمكانها دفن رأسها في الرمال، أشاد النائب الفرنسي والمتحدث باسم الحركة الديمقراطية موديم ، برونو فوكس، بقرار إسرائيل 8220;القوي للغاية 8221; بالاعتراف بسيادة المغرب على .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب فرنسي: بعد الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء فرنسا لم يعد بإمكانها دفن رأسها في الرمال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب فرنسي: بعد الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء...

أشاد النائب الفرنسي والمتحدث باسم الحركة الديمقراطية (موديم)، برونو فوكس، بقرار إسرائيل “القوي للغاية” بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، قائلا إن فرنسا “لم يعد بإمكانها دفن رأسها في الرمال”.

وأوضح النائب في تغريدة على (تويتر): “فرنسا التي تشهد تدهور علاقاتها يوما بعد يوم مع حليفها المغربي،لم يعد بإمكانها دفن رأسها في الرمال”.

كما نوه النائب الفرنسي والأمين العام للجمعية البرلمانية للفرانكوفونية بـ”القرار القوي والجريء الذي اتخذته إسرائيل”.

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن في وقت سابق اليوم أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله- توصل برسالة من رئيس وزراء دولة إسرائيل، فخامة السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك، أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

ظهرت المقالة نائب فرنسي: بعد الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء فرنسا لم يعد بإمكانها دفن رأسها في الرمال أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي خلقه الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، حينما روج لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية ، ونشر بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، عمد نفس الحساب إلى نشر مقطع من مداخلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و جاء في تغريدة حساب الأمم المتحدة الرسمي باللغة العربية : “في الجمعية العامة رئيس حكومة المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:”وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة”.

في #الجمعية_العامة رئيس حكومة #المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:
"وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة".https://t.co/qU87a2qNCv

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) October 1, 2024

ذات الحساب كان قد نقل بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستنكر إلغاء اتفاقاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي
  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • ردا على العدل الأوروبية.. المغرب يؤكد عدم التزامه بأي اتفاق لا يحترم وحدته الترابية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية يلتقي مسؤولين من البوليساريو
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن في الشرق الاوسط