اكتشف فريق من الباحثين رفات بشرية قديمة، محفوظة جيدًا، في مستنقع بإيرلندا الشمالية، ربما تعود إلى نحو 2500 عام، بحسب التأريخ بالكربون.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن علماء آثار من فريق انتشال الجثث التابع لجهاز شرطة أيرلندا الشمالية، وجدوا الرفات بعد العثور على عظام بشرية على سطح تربة عضوية في بيلاجي بمقاطعة لندنديري في أكتوبر 2023.

التأريخ بالكربونويستخدم علماء الآثار التأريخ بالكربون لتقدير عمر المواد العضوية عن طريق قياس كمية نوع معين من الكربون بها.

Well-preserved human remains thought to be up to 2,500 years old unearthed in Northern Ireland boghttps://t.co/EIc947lmnv— Sky News (@SkyNews) January 25, 2024
أخبار متعلقة مبتعثو المملكة في أيرلندا.. سفراء نشر الثقافة السعودية الأصيلةحضارة الأمازون المدفونة.. اكتشاف مدن أثرية عملاقة في ظل الغاباتروسيا تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في كل المجالاتوتوصل خبراء من جامعة كوينز في بلفاست، باستخدام تقنية التأريخ بالكربون، إلى أن عمر الرفات يتراوح ما بين 2000 إلى 2500 عام.
ويُعتقد أن بقايا الهيكل العظمي تعود لذكر يتراوح عمره بين 13 و17 عامًا وقت الوفاة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لندن أيرلندا الشمالية

إقرأ أيضاً:

عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل، مردفًا: «خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء».

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشاكل بصورة عاجلة.

وتابع: «رغم كل هذه المشاكل الشعب المصري لديه تفاؤل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على الفور وحل كافة المشاكل، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر».

وأوضح مصطفى بكري، أن الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، مردفًا: «بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل».

مقالات مشابهة

  • العمل تطلق المبالغ المتراكمة لرواتب المعين المتفرغ للعامين 2019 – 2020
  • العمل : اطلاق المبالغ المتراكمة لرواتب المعين المتفرغ للعامين ٢٠١٩-٢٠٢٠
  • الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق
  • الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق- عاجل
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • إصابة 16 سودانيا إثر انقلاب سيارة نقل في أسوان
  • اقدمها عمرها 4500 عاما.. ماذا تعرف عن الاشجار المنفردة المشهورة في إيران؟
  • اكتشاف حضارة مفقودة في فنزويلا: رسومات عمرها 4000 عام تكشف عن طقوس قديمة
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”