تحدث الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، عن صندوق الاستثمار في الذهب.

مستشار وزير التموين عن صندوق الاستثمار في الذهب: الكثير لا يحب البنوك كل ما تريد معرفته عن إطلاق صناديق استثمار الذهب لأول مرة في مصر

وقال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية برنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc"،: "هذا الصندوق يعطي إطارا شرعيا للتعامل في سوق الذهب".

 

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،: "هذا الكثير يريد شراء ذهب بـ 100 جنيه مثلا ويريد أن يستثمر لكنه لا يستطيع، لكن من خلال الصندوق الدولة وفرت له ذلك، وعملت شهادات الإدخار في الذهب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب فی الذهب

إقرأ أيضاً:

خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبدالله أن الحكومة الجديدة ستولي أهمية كبيرة للملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه قد نرى سياسات أكثر مرونة في التعامل مع الصدمات، وهو ما يعتبر جديدًا.

وفي مداخلته الهاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر على قناة "إكسترا نيوز"، أشار عبد الله إلى ضرورة تبني سياسات مرنة في الوقت الحالي، لجعل الاقتصاد المصري أكثر مرونة في مواجهة التغيرات الإقليمية والدولية.

على رأسها البترول والكهرباء.. مصدر حكومي يكشف ملامح التعديل الوزاري مصدر حكومي: التعديل الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب ودمج وزارات واستحداث أخرى

وتواصل الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة، حيث قد تقدم بعض القوانين للبرلمان لإجراء تعديلات عليها، وتتعلق هذه القوانين بالاستثمار والمعاملات الضريبية والإعفاءات الممكنة لبعض القطاعات ذات الأولوية.

وأشار إلى أنه قد يحدث تحرك كبير من قبل المجلس الأعلى للاستثمار بشأن ملف الاستثمار، ومن المتوقع رؤية تغيير واضح في سياسة التمويل للتعامل مع الأزمات، وبهذه الطريقة، ستكون لدى الحكومة أساليب متنوعة من التمويل التي تعتمد عليها ولن تكون تقليدية كما كانت في السابق، لكي تتمكن من التعامل مع التحديات الخاصة للسياسات المالية العالمية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: الدولة تعمل على تعزيز التطور التكنولوجي والتمويلي
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه