إعداد: علاوة مزياني إعلان اقرأ المزيد

أكد النجم المصري محمد صلاح الخميس أنه يعمل جاهدا للعودة إلى صفوف المنتخب "في أقرب وقت"، وذلك بعد انتقاله إلى انكلترا لتلقى العلاج من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ. وكان صلاح غادر زملائه الاثنين، غداة تعادلهم أمام الرأس الأخضر بأبيدجان في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وانتزاعهم تأشيرة المرور إلى الدور ثمن النهائي حيث سيواجهون جمهورية الكونغو الديمقراطية (الأحد).

 

بدأت امبارح برنامج العلاج والتأهيل وهعمل كل حاجه ممكنه علشان اكون جاهز في اقرب وقت وارجع للمنتخب زي ماكان متفق عليه من البدايه….بردو بحبها وبحب ناسها????????… حاولو اكتر ???? pic.twitter.com/FsNsBfY99M

— Mohamed Salah (@MoSalah) January 25, 2024 وكتب عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بدأت امبارح (الأربعاء) برنامج العلاج والتأهيل و(سأعمل) كل حاجه ممكنه (لكي) أكون جاهز في أقرب وقت وارجع للمنتخب (كما) كان متفق عليه من البداية". وتابع: "بردو بحبها وبحب ناسها (مرفقا كلامه بصورة لعلم مصر)... حاولو اكتر".

وقد تعرض المهاجم لانتقادات لاذعة في مصر بعد أن قرر ترك زملائه والسفر لانجلترا، لاسيما أن الخبر كشف عنه مدرب ليفربول حيث يلعب صلاح قبل الاتحاد المصري، وهو الأمر الذي اعتذر عنه كلوب لاحقا. 

 

إصابة عاشور بارتجاج فى المخ

إلى ذلك، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن لاعب الوسط إمام عاشور تعرض الخميس "لإصابة بالرأس خلال حصته التدريبية وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب".

???? | تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب اليوم و تم التعامل الفورى عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا ، ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور و أجرى جميع الفحوصات التى أثبتت إصابته بارتجاج فى المخ و حالته الآن مستقرة و… pic.twitter.com/HlrLl1noA6

— EFA.eg (@EFA) January 24, 2024

وتابع: "توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور وأجرى جميع الفحوصات التى أثبتت إصابته بارتجاج فى المخ وحالته الآن مستقرة وسوف يمكث (...) تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى" لمدة 24 ساعة.

غياب الشناوي ثلاثة أشهر

وفي سياق لعنة الإصابات التي تلاحق منتخب مصر، أعلن الاتحاد أن الحارس محمد الشناوي قد "خضع لعملية بالمنظار بواسطة خبير ألماني متخصص في إصابات الكتف" وأنه سيغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر.

وأصيب حارس "الفراعنة" بخلع في الكتف خلال المباراة أمام الرأس الأخضر. 

علاوة مزياني

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج المصري بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كرة القدم ساحل العاج كأس الأمم الأفريقية 2024 منتخب مصر محمد صلاح للمزيد كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد بوركينا فاسو منتخب الجزائر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الجهاز الطبی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة حلوان، اجتماعه برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش عدة قضايا مهمة تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور قنديل التهنئة للعميدين وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وحث على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن رئيس الجامعة أن العام الدراسي 2024/2025 سيركز على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكداً أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقاً للمواصفات المحددة من جهاز النشر.
وشدد على أهمية التأليف الجماعي للمادة العلمية من خلال المجلس العلمي للقسم، مما يساهم في التحول من مفهوم التعليم إلى التعلم.

كما حث الدكتور قنديل على ضرورة تطوير الكتاب الإلكتروني ليكون تفاعلياً ومتطوراً بشكل مستمر، مع التأكيد على أهمية تحديث المادة العلمية لتكون أصيلة ومعاصرة.

وأشار إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، ونأمل الى يصل العدد العام الدراسى القادم إلى 10 آلاف في العام القادم من خلال جهود الجامعة لجذب الطلاب الوافدين.

وحث الدكتور قنديل على سرعة الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإسراع في استصدار لوائح البرامج الجديدة لكى يتم صدور القرارات الوزارية اللازمة لبدء تطبيقها في العام القادم.

وفيما يخص كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية، أكد ضرورة إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية، ومواكبتها لسوق العمل مع الإشارة إلى أنه سيتم تقليل أعداد المقبولين بهذه الكليات بنسبة 25%.

كما ناقش المجلس أهمية التحول الرقمي والكتاب الجامعي، مؤكداً ارتباط هذين الأمرين ببعضهما البعض، وتم بحث تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية
  • أشرف فايق يغادر المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية
  • حمادة هلال يطلب الدعاء من جمهوره بعد تعرضه لوعكة صحية
  • الإهمال الطبي يُحطم حياة الحاجة هوايدة: عام كامل قعيدة بالفراش
  • الأهلي يرد على استدعاء عبد المنعم وإمام عاشور لـ أولمبياد باريس
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • رد فعل محمد عبدالمنعم وإمام عاشور بعد رفض الأهلي مشاركتهما في الأولمبياد
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة