نظم نادي المُعلمين بالإسكندرية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان«الإعلام الرياضي»، قدمها الكاتب الصحفي طارق إسماعيل، مُدير تحرير جريدة الأهرام، بحضور الدكتور سمير النيلي، مُدير النادي، والنائب طارق السيد، عضو مجلس النواب واللواء محمد نور الدين الخبير  الدولي في الأمم المتحدة وبطل معركة كبريت، واللواء عفيفى كامل أستاذ القانون الدستوري والنائب البرلماني السابق ومُدير أمن الإسماعيلية سابقًا، وادار  الحوار الشاعر أحمد قدري.

وقال طارق إسماعيل إن الإعلام الرياضي هو جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية للدولة، مُشيرًا إلى أن الرياضة تحولت إلى صناعة في العالم تهدف لتحقيق دخل، وأن الأهرام الرياضي حقق طفره حقيقية في مجال الإعلام الرياضي.

وأضاف الكاتب الصحفي أن الإعلام الرياضي ساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات الرياضية، ففي عام 2004 حققت مصر خمس ميداليات أولمبية، وكان للمنظومة الإعلامية دور مؤثر في ذلك، مؤكدًا أن الإعلام الرياضي كان يرسم خريطة المجال الرياضي ويدعم الألعاب الفردية وأبطالها.

طلاب مصر يبدعون في البطولة الـ 19 لمسابقات فيرست ليجو بمكتبة الإسكندرية

وأشار «إسماعيل» إلى أن الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الإجتماعي كان بداية العبث في مجال الإعلام الرياضي؛ مما فتح المجال لمجموعات ليس لها علاقة بالعمل الرياضي أن تقتحم مجال الإعلام الرياضي؛ مما جعل المجال لا يُحقق النتائج المرجوه منه.

وناشد الكاتب الصحفي بمواجهة أزمة الدولار من خلال حلول أكثر إبداعية، من خلال خفض عدد اللاعبين الأفارقة؛ مما سيوفر الملايين من الدولارات للدولة، مؤكدًا أن دور الإعلام الرياضي يتلخص في كشف الحقائق وعرض السياسات العامة، وإيجاد حلول حقيقية، بدلًا من تحقيق مصالح شخصية وتصفية الحسابات.

وأكد «إسماعيل» أن الأهرام الرياضي في عهد الكاتب الراحل إبراهيم حجازي، كانت تحقق ارباحًا دون أي خسارة، مُضيفًا أن الإعلام الرياضي الأن دخل عليه مجموعات تديره  لتحقيق مكاسب شخصية.بعيدا عن الأهداف الحقيقيه

وأضاف الكاتب الصحفي أن الخبر الرياضي سابقًا كان ينزع فتيل الكثير من الازمات، ويُصفي الخلافات بين الأندية، والقضاء على التعصب الرياضي، مؤكدًا أن الكثير من الأزمات الرياضية الحالية كان الإعلام الرياضي سببًا فيها. واختم حديثه بأن الاعلام الرياضي  المستنير بداية لتصحيح الكثير داخل المنظومه الرياضية.

وأكد اللواء عفيفى كامل، مدير أمن الإسماعيلية السابق، أن ربط الإعلام بالوعي أمر هام ومرتبط بالشباب عندما يكون اعلام  موضوعي واعلام تنويري وتثقيفي يدعو إلى التخصص في الألعاب ويؤكد على أهمية العاب بعينها مثل الألعاب الفردية على سبيل المثال كل هذه الأمور يصب في مصلحة الشباب.

ودعا «عفيفى» الي أهمية انتقاء صناع الإعلام الرياضي لما له من خطورة على تنمية الرياضة وتنمية مواردها.

وأكد الدكتور محمد نور الدين أن الإعلام له دور خطير في تشكيل وعي الشباب والأطفال وقد لمسنا هذا الأمر مؤخرا مع القضية الفلسطينية وكيف شكلت هذه القضية من خلال الإعلام وعي الأطفال والشباب وظهر هذا جليا من خلال المقاطعة للمنتجات الأمريكية أطفالنا وشبابنا الذي عبر عن وعيهم وتحديد  العدو من الصديق.

وأكد النائب طارق السيد على أن الإعلام الرياضي في مصر يعاني من أزمة كبيرة خاصة فيما يتعلق بالقوانين وان لجنة الشباب بمجلس النواب تحاول دراسة ومناقشة مشروع قانون ينظم الرياضة في مصر ويوكب التغيرات التكنولوجية في مجال الرياضة.
كذلك تحدث عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين  الرياضيين مطالبين بضرورة التصدي للدخلاء علي المهنه من أجل استعادة قوة وتأثير الاعلام الرياضي وتحقيقه لأهداف التي تخدم الرياضه والشباب  وتخدم الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإعلام الرياضي المنظومة الرياضية لجنة الشباب بمجلس النواب طارق إسماعيل طارق السيد الکاتب الصحفی من خلال

إقرأ أيضاً:

الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية

يتجه كثير من الصغار خلال الإجازة الصيفية للأنشطة الرياضية، وخصوصاً كرة القدم؛ للاستمتاع بالإجازة التي تقدمها بعض الأكاديميات الرياضية المتخصصة بمحافظة رفحاء؛ كفسحة انطلاق يعبر خلالها الصغار عن أنفسهم، وتنمية مواهبهم وصقل مهاراتهم الإبداعية، مما يشغل وقت فراغهم ويزيد من لياقتهم البدنية، بالإضافة للمتعة والفائدة والتأهيل.

ويختار الأهالي حينما تبدأ الإجازة الصيفية للمدارس الوسيلة المناسبة، التي تشغل وقت فراغ أبنائهم في هذه العطلة، وتمنحهم القدرة على استثمار وقت الفراغ بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ومنها الأكاديميات الرياضية؛ لما تتضمنه من برامج وتأهيل ودورات مفيدة تعود على الصغار بالإيجاب وتضمن لهم استثمار وقت الفراغ خلال الإجازة الصيفية، وممارسة هواياتهم ورفع مستوى قدراتهم ومهارتهم الرياضية، وبما يتناسب مع حياة صحية منتجة وفعّالة، ومع إجازة صيفية مفيدة وإيجابية، وبما يتناغم وبناء شخصية الصغار بالصورة المطلوبة.

وتحظى هذه الأندية والأكاديميات -التي تفرز الصغار بحسب المراحل السنيّة- بإقبال جيد من قبل طلاب المدارس في الإجازة الصيفية.

يذكر أن الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها من البرامج، التي تساعد على استقطاب واحتواء الصغار والشباب، واستغلال أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية، فالأنشطة الرياضة بمعظم أشكالها يمكن أن تسهم في توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية، ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وتحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة لدى مختلف الفئات وشرائح المشاركين، وإكسابهم مبادئ العادات الصحية السليمة عن طريق تعليمهم وممارستهم المبادئ الصحية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • توطين صناعة النقل
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • ترامب: حققت خلال إدارتي الكثير في مجال الاقتصاد
  • صحف عالمية: نتنياهو خلق مزيدا من الأعداء لإسرائيل ويتعمد إحراج بايدن
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية
  • ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
  • ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب