اكتشف نفق بأحد الشوارع على ضفاف نهر تولومن في مدينة موديستو ولاية كاليفورنيا الأمريكية على عمق 20 قدمًا تحت الأرض، أي حوالي 6 أمتار، وهي عبارة عن ملاجئ يعيش فيها المشردون الأمريكيون.

المفاجأة الكبرى أن النفق كان عبارة عن مساحات معيشية مفروشة بالكامل، وهي مليئة بالقمامة والأثاث والإمدادات الأخرى، بحسب ما نشرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

ويمكن الوصول للأنفاق عن طريق سلالم مؤقتة منحوتة في جانب التل، وقامت الشرطة في مدينة موديستو بإخلاء الأنفاق وإخراج المشردين بالتعاون مع العديد من المتطوعين.

المنطقة تعاني من التشرد

وقالت إدارة شرطة موديستو في بيان: «هذه المنطقة بالذات تعاني من التشرد والمخيمات غير القانونية، الأمر الذي أثار المخاوف بسبب أن هذه الملاجئ كهوفًا محفورة على ضفاف النهر».

صناديق مليئة بالإمدادات وغرف مفروشة بالكامل

وظهرت في الصور الأنفاق بداخلها طاولة وصناديق مليئة بالإمدادات، وبضعة أرفف بها طعام وتوابل، وظهرت العديد من الغرف مفروشة بالكامل، بالإضافة إلى المخدرات، وعبر أحد المتطوعين عن ما رآة قائلًا: «لقد واجهنا صعوبة في معرفة كيفية حصولهم على كل هذه الأشياء، مع الأخذ في الاعتبار مدى صعوبة نقلها إلى أعلى التل والخروج منها».

وكشف إحصاء المشردين في مقاطعة لوس أنجلوس العام الماضي وحده عن عدد مذهل يبلغ 75500 فرد ينامون في الشوارع، وقد ارتفع عدد المشردين في الولاية بنسبة 70% في المقاطعة و80% في المدينة منذ عام 2015.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نفق كبير اكتشاف نفق كاليفورنيا أنفاق العثور على نفق

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسى، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد الرئيس على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • لجنة رئاسية للنظر في دعاوي أراضي المنطقة الصناعية بالحديدة
  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • إعصار استوائي يسبب كارثة بولاية تكساس.. ملايين السكان يعيشون في ظلام
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. ماذا جاء بها؟
  • رسالة من رئيس إيران إلى نصرالله.. ماذا في مضمونها؟
  • "عالم الكتاب" تعيد اكتشاف أديبة مصرية مجهولة
  • أكثر من 7 آلاف زائر لمركز زوار بسياء وسلوت بولاية بهلا حتى نهاية مايو 2024
  • اكتشاف مذهل لناسا.. هياكل غريبة تحوم حول الأرض
  • ماذا لو فجّرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟.. نتائج خطيرة للغاية