صحيفة اليوم:
2024-09-15@16:41:13 GMT

طالت أشهر الفنانين.. تصاعد أزمة الإسكان في برلين

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

طالت أشهر الفنانين.. تصاعد أزمة الإسكان في برلين

تصاعدت أزمة الإسكان في العاصمة الألمانية برلين بشكل بالغ، لدرجة أن الممثل الألماني الشهير ديفيد شترايسوف استغرق عامين في البحث عن شقة مناسبة، قبل أن يستسلم في نهاية المطاف وينتقل إلى العاصمة النمساوية فيينا.
وقال شترايسوف (50 عامًا) لصحيفة "برلينر تسايتونج" (بي زد) في برلين: "كنا نتوقع أولادًا في عام 2022، ولهذا السبب كان من الضروري بالنسبة لنا التوسع".

بحث طويلولكن نقص الشقق في برلين يعني أن الأسرة لم تتمكن من العثور على واحدة حتى بعد بحث طويل.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب منطقة شينجيانج بالصينأردوغان يوقع على تصديق البرلمان بانضمام السويد للناتو .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الممثل اديفيد شترايسوف استغرق عامين في البحث عن شقة مناسبة ببرلين - وكالات
ويشتهر شترايسوف بالبرامج التلفزيونية والأفلام في ألمانيا، لكن الجمهور العالمي ربما يتذكره بشكل أفضل باسم الجنرال فريدريش، وهو ضابط ألماني مغرور في فيلم "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية"، الذي فاز بجائزة الأوسكار العام الماضي لأفضل فيلم روائي عالمي.رقة وإثارة برلينوأضاف شترايسوف أنه يفتقد برلين، لكنه سئم من محاولة العثور على شقة.
وقال: "افتقد أحيانًا رقة وإثارة برلين، وكذلك زوجتي، كنا نعيش في مركز برلين الإداري بحي ميته، وكان أمامنا مباشرة برج التلفزيون، ولكن بعد عامين من البحث عن شقة دون جدوى، اضطررنا إلى الاستسلام".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين ألمانيا

إقرأ أيضاً:

خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا

أعلنت السلطات البولندية اليوم الأحد، أن سدًا ثانيًا انهار في جنوب غرب بولندا، بسبب هطول أمطار غزيرة.
وانهار السد في ستروني سلاسكي، بمنطقة سيليزيا السفلى، وأصبحت المياه الآن تتدفق على نهر بيالا لاديكا إلى منطقة مستجمعات المياه في نهر نيسا كوتسا طبقا لما ذكرته شبكة الأرصاد الجوية.فيضانات وسط أوروباوتقع بلدة ستروني سلاسكي في وادي كلودزكو، على الحدود البولندية مع جمهورية التشيك.
أخبار متعلقة شاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيأمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكةحتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقوأرسلت الشرطة مروحية إنقاذ إلى المنطقة لنقل الأشخاص، الذين تقطعت بهم السبل بسبب المياه إلى منطقة آمنة.
وينتشر جنود من الجيش في الموقع أيضا، ومساء أمس السبت، انهار سد في قرية ميدزيجورز الجبلية القريبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز
وكانت أنهار في أجزاء من وسط أوروبا قد فاضت جراء الأمطار الغزيرة، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شخصين في النمسا وبولندا.
كما أجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم، وألحق دمارًا في البنية التحتية للكهرباء والنقل.أول حالة وفاةوفي بولندا، أكد رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، وقوع أول حالة وفاة في البلاد بسبب ارتفاع منسوب المياه.
ووصف توسك الوضع في جنوب غرب بولندا بأنه "مأساوي"، داعيا السكان إلى الانصياع لأوامر الإجلاء المحلية.
وبلغ منسوب المياه في نهر نيسا كوتسكا في بلدة كوتسكو 65ر6 أمتار، صباح اليوم الأحد، فيما يبلغ متوسط منسوب المياه متر واحد فقط.
وقالت الشرطة إن الضحية هو رجل غمرت المياه منزله في قرية كروسنوفيتسي، على مقربة من كوتسكو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات أوروبا - رويترز نقل 1600 شخصوأشار توسك إلى نقل 1600 شخص في منطقة كوتسكو إلى بر الأمان حتى الآن، متوقعًا حدوث المزيد من عمليات الإجلاء.
وشهدت أجزاء من المناطق الأكثر تضررا انقطاعًا في إمدادات الطاقة وشبكات الاتصالات المتنقلة.
وعلى الجانب الآخر من الحدود في جمهورية التشيك، قالت السلطات إن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • أزمة في صحيفة جويش كرونيكل بعد سحب تقارير فيها افتراءات جامحة طالت السنوار
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق