صحيفة اليوم:
2024-10-05@06:02:49 GMT

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب منطقة شينجيانج بالصين

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب منطقة شينجيانج بالصين

ضرب زلزال بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر محافظة ووشي في ولاية أكسو بمنطقة شينجيانج شمال غربي الصين في الساعة 01:4 صباح اليوم الجمعة بتوقيت بكين (2001 الخميس بتوقيت جرينتش)، وفقًا لما ذكره المركز الصيني لشبكات الزلازل.
ولم تُعلن أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.مركز الزلزالورُصد مركز الزلزال عند التقاء خط عرض 41.

29 درجة شمالًا وخط طول 78.83 درجة شرقا، وعلى عمق 18 كيلومترًا، حسبما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المركز.
أخبار متعلقة أردوغان يوقع على تصديق البرلمان بانضمام السويد للناتومقتل 30 شخصًا على الأقل في سلسلة هجمات وسط نيجيريا

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين الصين زلزال الصين شينجيانج الصينية

إقرأ أيضاً:

أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار

 

ذكرت منصات تابعة للدعم السريع ان قواتهم لم تنسحب بشكل كامل من الجبل بل سحبت بعض الدفاعات المتقدمة للخلف لإعادة ترتيب صفوفها من جديد ومن ثم التقدم وان الجيش يسيطر علي محطة الجبل الرئيسية

سنار: التغيير

نشرت منصات تابعة للقوات المسلحة مقاطع فيديو عن وصول الجيش اليوم الخميس إلى منطقة جبل فنقوقة وجبل سقدي وجبل الاعور وجبل مويه بولاية سنار بعد معارك ضد قوات الدعم السريع سيطرت خلالها القوات المسلحة على الجبل.

وبحسب مقاطع فيديو بصفحة رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة العقيد إبراهيم الحوري تمكن الجيش من اعتلاء الجبل وطرد قوات الدعم السريع. فيما نشر حساب الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية بسنار عمار حسن عمار تأكيدا بسيطرة القوات المسلحة على جبل مويه .

من جانبها ذكرت منصات تابعة للدعم السريع ان قواتهم لم تنسحب بشكل كامل من الجبل بل سحبت بعض الدفاعات المتقدمة للخلف لإعادة ترتيب صفوفها من جديد ومن ثم التقدم وان الجيش يسيطر علي محطة الجبل الرئيسية.

وتبادل الطرفان السيطرة على الجبل الاستراتيجي الرابط بين ولايات النيل الأبيض والجزيرة  وسنار، وبحسب المختصين فإن السيطرة على الجبل تعني التحكم في افضل موقع للوصول إلى ولاية الجزيرة ومدينة سنجة التي تسيطر علي معظمها قوات الدعم السريع منذ عدة أشهر.

ومنذ 25 سبتمبر 2024، يشن الجيش السوداني هجوماً  كبيراً لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم الكبرى.

ووردت تقارير عن قيام الجيش بشن غارات جوية وقصف مدفعي ضد مواقع قوات الدعم السريع، مركزاً على نقاط الدخول الرئيسية إلى الخرطوم، بما في ذلك جسر الحلفايا.

وأسفرت الغارات الجوية والقصف عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية في المدينة.

وتشهد ولاية شمال دارفور تصعيدا في المعارك بين الجيش مدعوما بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع والمليشيا المحلية المتحالفة معها، ويأتي ذلك متزامنا مع محاولات الجيش لاستعادة السيطرة في الخرطوم.

وكشفت مصادر لـ«التغيير» أن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المتحالفة مع الجيش السوداني، حققت أمس الأول تقدماً كبيراً على قوات الدعم السريع في محور الصحراء بالقرب من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور في كلبس وشمال مليط وجبل مون وبئر مزة بالقرب من كتم بشمال دارفور.

وفي السياق، قال الناطق باسم القوة المشتركة الرائد أحمد حسين مصطفى في بيان الأربعاء، إنه تم سحق بقايا “مليشيات الجنجويد” بقاعدة بئر مزّة، التي تُعد من أهم مواقع التحصين لها وتم تدمير كل الدفاعات التي كان العدو يعتمد عليها في شمال، غرب، وجنوب القاعدة، وواصلت مطاردة المليشيات جنوبًا حتى دامرة غرير، على مشارف مدينة كتم.

من جانبها، وصفت قوات الدعم السريع تصريحات حاكم دارفور مني أركو مناوي بشأن بئر مزة والزرق وشمال كتم في شمال دارفور بالكذبة البيضاء بهدف التغطية على الهزائم الكبيرة التي لحقت بالحركات الثلاثاء في منطقة المالحة وسرف العوم بغرب دارفور.

 

 

الوسومالجيش الدعم السريع جبل مويه ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • أنباء عن استهداف شقة في شمال لبنان بـ مسيرة
  • أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين