كشف الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي، تفاصيل لقائه مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بعد ثورة 25 يناير.

حسام بدراوي يروي شهادته عن أحداث 28 يناير 2011.. وهذا ما قالته سوزان مبارك (فيديو) "تحولت إلى مؤامرة".. بكري يكشف مفاجآت بشأن ثورة 25 يناير (فيديو) حوار مع مبارك

وقال "بدراوي" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس مبارك اقتنع بحديثه وتجهيز الخطاب الموجه للشعب في ظل الأحداث الساخنة واشتعال ميدان التحرير في ذلك الوقت.

 وأضاف أن اللقاء كان فقط مع الرئيس مبارك وكان الدكتور زكريا عزمي مدير مكتب الرئيس غير مقتنع بحديثي مع الرئيس مبارك، مشيرًا إلى أن اللواء عمر سليمان مدير جهاز المخابرات، في ذلك الوقت، كان يقف على باب غرفته.

 وتابع "اللواء عمر سليمان قالي لي يارت يقتنع بكلامك.. فأنا طلبت منه التدخل وأن يترك الرئيس مبارك السلطة، إلا أنه رد قائلا أنا راجل عسكري مقدرش أقول للرئيس يمشى.. فطلبت أن يكون هناك لقاء ويتواجد فيه وزير الدفاع إلا أنه رفض أيضا".

طرده من القصر الجمهوري

وتابع "أحد الضباط داخل القصر الجمهوري، قد يكون بالفعل طردني من القصر الجمهوري بعد لقاء الرئيس مبارك، كنت أشعر بغضب كبير في هذه اللحظة من حديث الضابط وقلت له يا بني أنا الأمين العام للحزب الوطني، ليرد عليا قائلا، من فضلك يا دكتور حسام بلاش إحراج".

واستطرد "اتخذت قرارا في تلك اللحظة بالذهاب إلى ميدان التحرير وقولت وقتها والله يا ولاد اللذين لأروح ميدان التحرير وأفضحكم".

 ونوه إلى أنه أثناء ذهابه إلى ميدان التحرير تلقى اتصالا هاتفيا من جمال مبارك، وقولت له: "أنا اطردت من القصر، ورد غاضبا إزاى، وقال لي الدكتور زكريا عزمي معاك على التليفون، وتحدثت مع الدكتور زكريا، وقالي إزاى مين اللى عمل كده أنا هرفده".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام بدراوي جمال مبارك حسني مبارك ثورة 25 يناير زكريا عزمي محمد حسني مبارك عمر سليمان القصر الجمهوري حمدي رزق اللواء عمر سليمان میدان التحریر الرئیس مبارک من القصر

إقرأ أيضاً:

هل أرادت أمريكا تغيير نظام الحكم في عهد مبارك؟.. أبو الغيط يُجيب

 قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسئولين هناك في برقيات أو مراسلات لأن هذا كلام لا يكتب.

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو" أبو الغيط يرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية

وأضاف، "أبو الغيط" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز" مساء السبت، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير.

علاقة مبارك وأمريكا

وتابع "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمة له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما"، مشيرًا إلى أنه جلس معه لمدة ساعة ونصف وقال له "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن.

وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤيا وبهدوء شديد لأنه أمضى وقتًا طويلًا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة، وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرًا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي".

كذبة حقوق الإنسان

ونوه بأن أمريكا استخدمت "الكذبة الكبرى" المسماة بـ "حقوق الإنسان" في تغيير المجتمعات العربية، متابعًا "كان هناك مؤشرات بتحدي للنخب السياسية قبل ثورة يناير لأن هناك بشر كثير يتصورن أنهم متعمقين في هذا الموضوع بعمق، ولكن الصورة الكاملة والتراكم المعرفي غير موجود، ومن ناحية أخري كان هناك بعض البشر ينظرون دون دراسة وتعمق في حين ان هؤلاء الأشخاص لديهم إدارة للأعمال فقط دون تعمق".

واستطرد "كان هناك مسئولين في أجهزة الأمن المصري دارسين بعمق شديد لمجريات الأمن القومي المصري، وبقرأه متعمقة جدًا، ويتصور البعض إنه بعد قراءه للأمور يقللون من قيمة تراكم المعرفة، فزيارة واشنطن بالنسبة لي كانت كاشفة ومؤشر علي مجريات الأمور، وتحدثت عن كل هذا في كتابي شهادتي".

 

مقالات مشابهة

  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • حسام بدراوي: "احنا مش فقراء.. مصر بلد غني جدا"
  • هل أرادت أمريكا تغيير نظام الحكم في عهد مبارك؟.. أبو الغيط يُجيب
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات