الوطن:
2024-10-06@05:57:48 GMT

تصل لـ7 مئوية.. «الأرصاد» توضح سر انخفاض درجات الحرارة

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

تصل لـ7 مئوية.. «الأرصاد» توضح سر انخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم موضحة سر انخفاض درجات الحرارة في ظل موجة البرد الشديد التي تتعرض لها البلاد، والظواهر الجوية المصاحبة لها من رياح وأمطار غزيرة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون مائلًا للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، لافتة إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

سبب البرد الشديد وانخفاض درجات الحرارة

وعن سبب انخفاض درجات الحرارة والبرد الشديد الذي شعر به المواطنين اليوم لأول مرة في شتاء 2024، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه تنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات مٌتقطعة، تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن السبب الرئيسي في انخفاض درجات الحرارة في مصر خلال الأيام الماضية هو تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الرطوبة.

سقوط أمطار غزيرة على عدة مناطق 

كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30%.

وأضافت «الأرصاد»، أن السواحل الشمالية الشرقية تتعرض لسقوط أمطار متوسطة، بينما تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، بنسبة حدوث 40%، ويصاحبها نشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات مُتقطعة.

الأرصاد تحذر من تساقط أمطار غزيرة

وحذرت الأرصاد الجوية، من عدم استقرار الطقس بداية من الاثنين 29 يناير 2024 حيث تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتنشط الرياح، مما يٌزيد من الإحساس ببرودة الطقس على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، لذا نصحت المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

درجات الحرارة اليوم

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 19 والصغرى 13 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 18 والصغرى 12 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 19 والصغرى 07 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 21 والصغرى 10 درجات مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الطقس انخفاض درجات الحرارة البرد الشديد الأمطار الرياح كتل باردة حالة الطقس اليوم انخفاض درجات الحرارة السواحل الشمالیة الأرصاد الجویة والوجه البحری الوجه البحری جنوب سیناء خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية أجواء معتدلة خريفية مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر، حيث سجلت درجات الحرارة انخفاض ملحوظ من 3 إلى 4 درجات لتصل إلى 24 درجة مئوية، كما انخفظت نسبة الرطوبة لتسجل اليوم الخميس 54%، مع سرعة رياح تصل إلى 11 كم/ ساعة في ساعات الصباح الأولى.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج بالرغم من الإنخفاض التدريجي في درجات الحرارة.

كما أكدت على وصول نسب الأشغال على جميع سواحل البحر الأبيض المتوسط إلى الانخفاض بعد بدء العام الدراسي الجديد، ورفع الرايات الصفراء بكافة شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، والتأكد من الإنتباه جيدًا لتعليمات المنقذين حفاظًا على أرواح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد.. استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم ونسمات باردة في الصباح الباكر والليل المتأخر
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • انخفاض درجات الحرارة في اقليم كوردستان
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي