العرب القطرية:
2024-07-01@20:05:41 GMT

حماس ومعنويات عالية في تدريبات العنابي

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

حماس ومعنويات عالية في تدريبات العنابي

استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته مساء امس في بداية الاستعداد لمرحلة دور الـ 16 لبطولة كأس اسيا التي تنطلق بعد غد، حيث ستكون مباراة العنابي يوم الاثنين القادم بإستاد البيت. 
وظهر لاعبو منتخبنا بحالة معنوية عالية بعد ان نجحوا في تحقيق الهدف الأول وهو انهاء الدور الأول ودور المجموعات والوصول الى دور الـ 16، كما كانت المعنويات مرتفعة لتحقيق منتخبنا العلامة الكاملة في الدور الأول برصيد 9 نقاط بالانتصار على لبنان وطاجيكستان والصين.

 
وظهر الحماس أيضا على الجميع من اجل مواصلة مشوار الانتصارات حتى النهاية والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي ان شاء الله. 
الحالة المعنوية كانت جيدة للأداء الجيد الذي قدمه منتخبنا في المباريات الثلاث رغم تغيير التشكيل ومشاركة كل اللاعبين في المباريات حتى الآن وهو ما انعكس إيجابيا على معنويات اللاعبين الذين أصبحت لديهم الثقة في ان المدرب الاسباني ماركيز لوبيز سوف يختار الأفضل والانسب للمرحلة القادمة. 
لوبيز ركز مع استئناف التدريبات أمس على الجوانب الفنية والخططية، والتي ستختلف عن المرحلة السابقة باختلاف نظام المباريات واختلاف المنافسين، حيث يعد دور الـ 16 أولى مراحل الأدوار الاقصائية التي لا بديل فيها عن الفوز، وهو ما يحتاج الى تكتيك مختلف يساعد العنابي على مواصلة المشوار.

5 عناصر أساسية لا غنى عنها

بات الجهاز الفني للعنابي بقيادة ماركيز لوبيز على دراية كاملة بحالة جميع اللاعبين بعد انتهاء الدور الأول لبطولة اسيا، وبعد ان اشرك كل اللاعبين في المباريات الثلاث، وأصبحت الرؤية واضحة فيما يتعلق باختيار افضل تشكيل للفريق في المباريات القادمة .
مشاركة جميع اللاعبين في المباريات الرسمية الثلاث امام لبنان وطاجيكستان والصين، بالإضافة الى المباريات الودية رسمت الصورة واضحة امام المدرب للاستقرار مستقبلا على التشكيل الأساسي. 
ويمكن القول ان أفضل تشكيل لعب به العنابي حتى الآن كان امام لبنان في المباراة الأولى والتي تفوق فيها العنابي من جميع النواحي، كما تفوق أيضا في مباراة طاجيكستان ثم الشوط الثاني لمباراة الصين.
ومن خلال المباريات الثلاث أصبحت لدى لوبيز قناعة كبيرة بـ 5 عناصر لا غنى عنهم في التشكيل الأساسي، وهم حسن الهيدوس قائد العنابي وأكرم عفيف صانع اللعب، والمعز علي هداف المنتخب، واحمد فتحي لاعب الوسط المدافع، بالإضافة الى قلب الدفاع بوعلام خوخي. 
وهذه العناصر لا غنى عنها في المباراة القادمة ولا مجال لتجارب تشكيل جديد وان كان من المفيد للعنابي عودة الظهيرين بيدرو ومحمد وعد.

تقييم الدور الأول

وفي الوقت الذي حصل فيه اللاعبون على راحة يوم الأربعاء الماضي عقب المواجهة القوية مع المنتخب الصيني، كان الجهاز الفني بقيادة لوبيز يواصل العمل في اكثر من اتجاه، فمن ناحية كان هناك تقييم من الجهاز الفني للمنتخب وللاعبين بعد انتهاء الدور الأول، بالإضافة الى تقييم اللاعبين أيضا في وديتي كمبوديا والأردن، وذلك من اجل الوصول الى افضل تشكيل في مباراة دور الـ 16، والوصول الى افضل اللاعبين 
ويمكن القول ان هناك حالة من الرضا من جانب الجهاز الفني عن جميع اللاعبين من جميع النواحي الفنية والبدنية وأيضا المعنوية، بعد ان حاول كل لاعب تقديم أفضل ما عنده، وبذل اقصى مجهود لديه خلال مشاركاته في المباريات التي أقيمت حتى الآن، وكان هناك حماس وروح قتالية عالية ورغبة جامحة في تحقيق الانتصار واسعاد الجماهير الوفية التي ملأت المدرجات وساندت العنابي بقوة.

مرمى العنابي في أمان

أكد حراس مرمى العنابي وهم سعد الشيب ومشعل برشم وصلاح زكريا ان شباك وعرين منتخبنا في امان بعد ان شارك الحراس الثلاثة في المباريات التي أقيمت بالدور الأول حتى الآن حيث لعب مشعل برشم أساسيا في مباراتي لبنان وطاجيكستان، وشارك سعد الشيب أساسيا في مباراة الصين، وشارك صلاح زكريا في الشوط الثاني من مباراة الصين، واضطر مشعل برشم للمشاركة في الدقيقة 64 من مباراة الصين بعد الإصابة التي تعرض لها زكريا في احدى الكرات المشتركة مع لاعبي الصين.
وفي كل الأحوال وفي جميع المباريات الثلاث نجح حراس عرين العنابي في المحافظة عليه خاليا من الأهداف.

متابعة مباريات اليوم الأخير

رغم استئناف التدريبات امس مع اليوم الأخير لمباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، الا ان الجهاز للعنابي حرص ومن خلال بعض اعضائه على متابعة هذه المباريات التي كان من المحتمل وجود فريق من بينهم مرشح لمواجهة العنابي في دور الـ 16
وتابع مساعدي لوبيز على مشاهدة مباريات الأردن مع البحرين، والسعودية مع تايلاند، وأيضا عمان مع قيرغيزستان. 
المعروف ان جدول مباريات دور الـ 16 رشح افضل ثالث في المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة للقاء منتخبنا، وقد ضمن المنتخب الفلسطيني المركز الثالث في المجموعة الثالثة، فيما ظل الصراع على افضل ثالث في المجموعتين الرابعة والخامس مستمرا حتى امس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس اسيا المباریات الثلاث فی المباریات الجهاز الفنی مباراة الصین الدور الأول دور الـ 16 حتى الآن بعد ان

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا

بغداد اليوم -  بغداد

فاز منتخبنا للشباب على نظيره اللبناني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، بهدفين دون رد ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للشباب التي تقام في السعودية. 

وانطلقت المباراة في الساعة الخامسة بتوقيت بغداد، وشهدت أداءً قويًا من الفريقين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، لحساب المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبا الأردن وألبانيا.

وتسعى المنتخبات الأربعة في تحقيق انتصار يؤهلها للدور الربع النهائي من مسابقة بطولة غرب آسيا تحت 19 سنة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية والتي تنص لوائحها على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة لأفضل منتخبين احتلا المركز الثالث.


مقالات مشابهة

  • بقيادة جواو ميجيل.. تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • تدريبات بدنية للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • فقره بدنيه للاعبى الزمالك على هامش التدريبات
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على حماس وعودة جميع المحتجزين في غزة
  • الناطق الرسمي: قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية