نظمت مؤسسة التعليم فوق الجميع سلسلة من الفعاليات والمبادرات المؤثرة احتفالا باليوم الدولي للتعليم، بهدف التأكيد على أهمية التعليم، ومعالجة القضايا الحاسمة التي تواجه الأطفال والشباب حول العالم.
وبالتوافق مع شعار هذا العام «التعلم من أجل سلام دائم»، عكست هذه المبادرات والفعاليات التزام المؤسسة الثابت بإحداث تأثير إيجابي من خلال المبادرات التعليمية، وفي هذا الإطار نظمت التعليم فوق الجميع بالتعاون مع مؤسسة قطر ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومنظمة «اليونسكو» والمصور عزام المناعي معرضا تحت عنوان «التعليم من خلال عدسة عزام المناعي»، قدمت من خلاله تجربة لا تنسى ومنظورا مؤثرا عن حياة الأطفال الذين باتوا خارج المنظومة التعليمية في باكستان، الأمر الذي يوضح القوة التحويلية للتعليم.


وبالتعاون مع الجهات السابقة أيضا، عقدت المؤسسة حلقة نقاشية عن التعليم والهجمات بمشاركة بارزة من أخصائيي التنمية في برنامج علم طفلا، وبرنامج حماية التعليم في ظروف النزاع وانعدام الأمن، وطلاب من السودان وفلسطين، سلطت الضوء على الأبعاد المتعددة للتعليم وحمايته في سياق النزاع.
كما قدمت مؤسسة التعليم فوق الجميع، بالتعاون مع مشيرب، عملا تركيبيا بعنوان «الحصة الأخيرة»، تكون من 110 حقائب تمثل كل يوم من أيام الحرب على قطاع غزة وحتى اليوم الدولي للتعليم، مما يرمز إلى الحاجة الملحة للاهتمام بالتعليم في مناطق الأزمات.
وضمن فعالياتها بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، نشرت المؤسسة ورقة حول الوضع في السودان مع التركيز على السياسات والقانون، حيث أشارت الورقة، التي حملت عنوان «جيل ضائع»، إلى التحديات التي تواجه الأطفال في السودان، وتدعو إلى تدخلات سياسية عاجلة. وبالتعاون مع «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة»، استضافت مؤسسة التعليم فوق الجميع جلسة بعنوان «التعليم من أجل سلام دائم»، تحدثت عن العلاقة بين التعليم والسلام المستدام، وشـــملت رؤى متميـــزة من المشاركين فيها.
كما نظمت المؤسسة ورشة عمل «صلتك والشؤون الشخصية» استكشفت أهمية التنمية الشخصية في سياق التعليم والتوظيف، وورشة عمل «روتا» بالتعاون مع مركز «إرثنا» ركزت على السبل المبتكرة للتعليم المناخي.
ومن خلال هذه الفعاليات والمبادرات، تستمر مؤسسة التعليم فوق الجميع في الدفاع عن الحق في التعليم عالميا، وتعكس التزامها بإحداث تأثير إيجابي من خلال التدخلات التعليمية المهمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التعليم فوق الجميع اليوم الدولي للتعليم مؤسسة التعلیم فوق الجمیع من خلال

إقرأ أيضاً:

مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

 


تحدث أندري بيكي مدرب فريق الزمالك، عن تأثير محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق، ودوره مع الجهاز الفني واللاعبين.

وقال بيكي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة على قناة الحياة: "شيكابالا مؤسسة كاملة ولا يمكن أن يشكك أحد في قدراته نهائيا".

بورفؤاد للجمباز الفني يحصد ذهبيتين وبرونزية في كأس مصر تحت 10 سنوات مدرب الزمالك: عواد قدم أداءً مدهشًا في السوبر الإفريقي وزيزو كان سيسدد ضربة الجزاء الأخيرة

وتابع: "هو له دور مؤثر جدا مع الزمالك، ويأتي دائما إلينا في المكتب للحديث معنا عن أمور فنية وأشياء يمكننا تنفيذها".

وزاد: "شيكا لاعب مهاري ومميز حدا في الهجوم، ولاعبي الهجوم يكون لديهم دائما افكار مميزة تن التحركات في الملعب".

وأتم: "شيكابالا له تأثير واضح على الجميع في الزمالك واللاعبين وتأثيره إيجابي، حتى الأطفال الصغار في النادي يريدون أن يصبحوا مثله، وسيكون له دور مؤثر جدا معنا في الموسم المقبل".

مقالات مشابهة

  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع
  • أكاديميون: "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة العميق بأهمية التعليم
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94