العرب القطرية:
2024-07-24@17:15:26 GMT

عنابي اليد بطل آسيا للمرة السادسة تواليا

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

عنابي اليد بطل آسيا للمرة السادسة تواليا

توج منتخبنا الوطني لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، التي اختتمت امس في البحرين، والمؤهلة إلى بطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، وذلك عقب فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 30 / 24 في المباراة النهائية، ليحافظ بذلك العنابي على اللقب للمرة السادسة على التوالي في انجاز غير مسبوق، بعدما توّج باللقب نفسه في النسخ الماضية أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و 2022.


وقدم العنابي عرضا قويا أمام المنتخب الياباني بطل التصفيات الأسيوية المؤهلة الى الاولمبياد وأبدع العنابي في النهائي وقدم أداء ممتعا استحق عليه الفوز، بعدما فرض سيطرته في الشوط الأول ووضع المنتخب الياباني تحت الضغط واستمر التفوق القطري في المستوى والنتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بفارق 6 أهداف وبواقع 17/ 11.
وفي الشوط الثاني وسع العنابي الفارق شيئا فشيئا ليصل إلى ثمانية أهداف في بعض الفترات ومع وصول المباراة إلى الدقائق العشر الأخيرة التي حاول فيها المنتخب الياباني الإبقاء على آماله ولكن منتخبنا حافظ على تقدمه المريح حتى انتهت المواجهة بفوزه بنتيجة 30/ 24 ليحقق اللقب للمرة السادسة علي التوالي في انجاز فريد من نوعه.
وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021، وبولندا والسويد في 2023.
وعقب النهائي قام بدر ذياب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة بتتويج الافضل في البطولة حيث توج العنابي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة والياباني الوصيف بالميداليات الفضية والبحريني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.
‏ومن جهته، تقدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالتهاني لابطال آسيا حيث كتب في حسابه عبر منصة «X « قائلا: «كأس اسيا لكرة اليد في قبضة الادعم للمرة السادسة علي التوالي «ألف مبروك يا أبطال».

أحمد الشعبي: نهدي الإنجاز لسمو الأمير والشعب القطري

أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته الكبيرة بفوز عنابي اليد بالبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، وأهدى الانجاز الجديد الى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
كما أهدى كأس البطولة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والى الشعب القطري وقال رئيس اتحاد اليد، في تصريحات صحفية عقب الفوز بالبطولة الآسيوية: «سعادتنا لا توصف بحصولنا على لقب البطولة الآسيوية للمرة السادسة على التوالي في انجاز غير مسبوق، واثبت منتخبنا أثبت أنه الأفضل في القارة الآسيوية بالعروض القوية والمتميزة التي قدمها طيلة مشواره في البطولة وتوّجها بالفوز على المنتخب الياباني في نهائي البطولة.
وأشاد الشعبي بأداء اللاعبين مؤكدا أن جميعهم كانوا أبطالا ولعبوا بروح قتالية عالية في كل المباريات التي خاضها العنابي في البطولة، منوها بقدراتهم العالية وجدارتهم بالتفوق القاري.
وحرص رئيس الاتحاد على توجيه الشكر للجميع في الجهازين الفني والإداري وكذلك اللاعبين أصحاب الإنجاز، قائلا: لقد بذل الجميع جهدا كبيرا طوال الفترة الماضية من أجل رفع علم بلدنا الغالي قطر عاليا.

محمد جابر الملا: فخورون بما قدمه منتخبنا في البطولة

أبدى محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد سعادته الكبيرة بفوز العنابي بلقب بطولة أسيا للمرة السادسة على التوالي، مشيدا بالإنجاز الجديد والفريد الذي حققه منتخبنا الوطني مساء أمس وتتويجه بلقب بطولة آسيا بالفوز الصريح على حساب المنتخب الياباني، وقال: «هذا التتويج الجديد لم يأتِ صدفة، وإنما كانت ثمرة الجهود المبذولة من كل من أفراد المنظومة والتي توجها اللاعبون في النهاية بهذا المستوى المتميز ليكون اللقب السادس على التوالي شاهدا جديدا على التفوق المستمر لكرة اليد القطرية على جميع المنتخبات الآسيوية مما يحملنا مسؤولية مضاعفة في الفترة المقبلة من اجل مواصلة المشوار بقوة.
وأضاف: نبارك لأنفسنا في اتحاد اليد برئاسة أحمد الشعبي وكل أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين على تحقيق هذا الإنجاز ونحن فخورون بما قدمه منتخبنا في البطولة الآسيوية على الأراضي البحرينية بتحقيق اللقب القاري للمرة السادسة عن جدارة واستحقاق بعد مستوى واداء رائع من الجميع.

خليفة تيسير: سعداء بالمحافظة على الزعامة الآسيوية

أعرب خليفة تيسير الجاسم امين السر المساعد باتحاد اليد ورئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد عن سعادته البالغة بالإنجاز التاريخي الجديد لليد القطرية، مؤكدا أن الحفاظ على الزعامة الآسيوية للمرة السادسة على التوالي كان ثمرة للجهود التي بذلها الجميع خلال الفترة الماضية، وقال «الإنجاز القاري الرائع والمستحق يأتي بعد ان تأهل منتخبنا قبل أيام الى بطولة العالم للمرة العاشرة وبإذن الله نعد الجماهير القطرية بأن نكون عند حسن الظن وأن نقدم ما يشرف قطر وآسيا خلال المونديال المقبلة  

أحمد مددي: إنجاز فريد لليد القطرية

أعرب أحمد مددي قائد منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالإنجاز القاري الذي حققه العنابي وقال: الفوز بالبطولة للمرة السادسة على التوالي يمثل إنجازا فريدا لنا وتحديا كبيرا في نفس الوقت بتقديم الأفضل في البطولات المقبلة على الصعيدين القاري والدولي، وأضاف:المباراة النهائية كانت صعبة امام منافس قوي ولكننا لعبنا بصورة جيدة ونجحنا بالروح القتالية العالية التي تحلى بها اللاعبون في تحقيق الفوز باللقاء والتتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي في انجاز جديد لليد القطرية.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد البطولة الآسيوية لليد للمرة السادسة على التوالی المنتخب الیابانی البطولة الآسیویة التوالی فی انجاز منتخبنا الوطنی بطولة العالم رئیس الاتحاد أحمد الشعبی فی البطولة لکرة الید

إقرأ أيضاً:

للمرة الخامسة في تاريخه.. أخضر اليد يتأهل لبطولة العالم للشباب

المناطق_الرياض

تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد لدرجة الشباب، مواليد 2004، اليوم الأحد، إلى بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها بولندا العام المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاء تأهل الأخضر للشباب إلى بطولة العالم لكرة اليد بعد الفوز على نظيره العماني بنتيجة 37- 23، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ (18) لكرة اليد للشباب، والتي تستضيفها الأردن حتى الـ (25) من شهر يوليو الجاري.

أخبار قد تهمك الحارس البلجيكي كاستيلس ينضم لمعسكر القادسية في هولندا 21 يوليو 2024 - 8:05 مساءً كليمنت يرفض الانتقال إلى دوري روشن 21 يوليو 2024 - 7:47 مساءً

وبهذا الانتصار، تأهل الأخضر للأشبال لكرة اليد لدور نصف النهائي والبطولة العالمية، وتنص لوائح البطولة الآسيوية على تأهل المنتخبات الأربعة الأوائل مباشرة إلى المونديال.

وقبل مواجهة عُمان، انتصر الأخضر للشباب على إيران بنتيجة (26-25)، بعدما كان قد تعثر في المباراة الأولى أمام اليابان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 يوليو 2024 - 8:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد21 يوليو 2024 - 7:45 مساءًالمملكة توسّع علاقاتها مع البرازيل وتشيلي لتعزيز الروابط الثنائية في قطاعي الصناعة والتعدين أبرز المواد21 يوليو 2024 - 7:28 مساءًرسمياً.. الاتحاد يضمّ معاذ فقيهي لمدة 4 مواسم أبرز المواد21 يوليو 2024 - 7:24 مساءًتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليكون وزارة البلديات والإسكان أبرز المواد21 يوليو 2024 - 7:20 مساءًكازاخستان تستضيف ألعاب البدو العالمية الملحمية أبرز المواد21 يوليو 2024 - 7:14 مساءًكازاخستان تستعرض الإمكانيات السياحية إستعدادا لإستضافة دورة ألعاب البدو العالمية21 يوليو 2024 - 7:45 مساءًالمملكة توسّع علاقاتها مع البرازيل وتشيلي لتعزيز الروابط الثنائية في قطاعي الصناعة والتعدين21 يوليو 2024 - 7:28 مساءًرسمياً.. الاتحاد يضمّ معاذ فقيهي لمدة 4 مواسم21 يوليو 2024 - 7:24 مساءًتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليكون وزارة البلديات والإسكان21 يوليو 2024 - 7:20 مساءًكازاخستان تستضيف ألعاب البدو العالمية الملحمية21 يوليو 2024 - 7:14 مساءًكازاخستان تستعرض الإمكانيات السياحية إستعدادا لإستضافة دورة ألعاب البدو العالمية الحارس البلجيكي كاستيلس ينضم لمعسكر القادسية في هولندا الحارس البلجيكي كاستيلس ينضم لمعسكر القادسية في هولندا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد الثامن آسيويا بالخسارة أمام الأردن
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يغلق منخفضا للجلسة السادسة على التوالي
  • نجم العنابي عبد الكريم حسن يعود إلى الدوري القطري بعد انتهاء أزمته
  • الأحمر الشاب يدشن معسكره التحضيري الثامن استعدادا للتصفيات
  • «أبوظبي لسيدات كرة القدم» يبدأ معسكر «الآسيوية»
  • اتحاد السلة وغرب آسيا
  • فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي
  • للمرة الخامسة في تاريخه.. شباب أخضر اليد يتأهل لكأس العالم
  • مدرب اليمن للناشئين يواصل فرز اللاعبين استعدادا لغرب آسيا
  • للمرة الخامسة في تاريخه.. أخضر اليد يتأهل لبطولة العالم للشباب