جريدة الحقيقة:
2024-07-06@11:02:57 GMT

الأنصاري : ضبط الأسواق قبل دخول شهر رمضان

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

قام مفتشو الجهاز الفني للإشراف على السلع وتحديد أسعارها في وزارة التجارة والصناعة برئاسة مدير الإدارة فيصل الأنصاري أمس بجولة ميدانية في منطقة الشويخ لمتابعة السلع التي يكثر الإقبال على شرائها قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وشملت الجولة عددا من الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية الموازية ومحلات بيع التمور واللحوم والدواجن والمطاحن ومحلات بيع الشاي والقهوة والهيل وغيرها من السلع الغذائية.

وأكد مدير إدارة الجهاز الفني للإشراف على السلع في وزارة التجارة فيصل الأنصاري، في تصريح لـ«الأنباء»، أن الإدارة تتابع الأسواق المركزية والمحلات التجارية ب‍منطقة الشويخ الصناعية وغيرها من المناطق.

وقال الأنصاري إن الفريق بدأ جولته أمس كنظرة استباقية من الوزارة لضبط السوق والتأكد من تنفيذ قرارات الوزارة قبل دخول شهر رمضان، مشيرا إلى أنه شدد على مسؤولي المحلات والأسواق المركزية خلال الجولة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال مخالفة قرارات «التجارة».

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني للحكومة بعد الإعلان عن التشكيل الجديد، وذلك لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الرئيسين في هذا القطاع.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع اليوم حرص الحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، موجهًا الشكر للوزير السابق على الجهود التي بذلها في هذا الملف خلال الظروف التحديات غير المسبوقة.

وأضاف مدبولي أن الاجتماع الأول كان مخصصًا لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، بينما تم تخصيص الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق.

 وشدد على ضرورة وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة محتملة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا أهمية تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمساهمة في حل أي أزمة طارئة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، مشددًا حديثه لوزير التموين على أن هذه مهمته الرئيسية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى العمل المستمر منذ اليوم الأول بالوزارة على توفير السلع وضبط الأسواق، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا استقرار الأسعار في الفترة الأخيرة في ظل استقرار سعر الصرف، وموضحًا أنهم مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدفات والتكليفات في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي