روى الدكتور حسام بدراوي، السياسي والمفكر، آخر أمين عام للحزب  الوطني المنحل، شهادته عن كواليس ما دار في الدوائر السياسية العليا خلال أحداث 25 يناير.

وقال إن الكوادر الجديدة التي انضمت للحزب الوطني بعد عام 2000، كانت تستطيع أن تنتقد الحكومة علنا، مردفًا: “لم أشهد أي لقاء بالحزب يتعلق بالتحضير للتوريث، لكني سمعت عنها من المعارضة أكثر”.

7 أفلام وثقت ثورة 25 يناير.. نجمع فيها بين الوثائقي والروائي


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج نظرة، على قناة صدى البلد، : “الحزب كان يضم حرسا قديما يرى أن وجودنا كإصلاحيين بالحزب خطأ، وفي عام 2002 الدكتور يوسف والي طلب مقابلتي وقال اللي أنتم بتعملوه مينفعشي، أنت رئيس لجنة والوزراء بيجوا ليك خايفين، الحكومة هي الأساس، أنت تضع على الحكومة ضغوط، اللي بتعملوه هيوقع البلد، ولو هيبة الرئيس وقت البلد ستنهار، الحزب وظيفته اختيار الأشخاص التي تريدها الحكومة في الانتخابات، إضافة إلى التصويت وفقا لرغبات الحكومة”.

وحول مدى تأخر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في مغادرة الحكم قال الدكتور حسام بدراوي: “بالطبع كان هناك فرص، وفي عام 2005 طرحت فكرة إعلان مبارك أن هذه آخر فترة رئاسية له”، لافتا إلى أنه التقى مع عدد من شباب الثورة في الأيام الأولى وأخبروني أنهم سيدعمون مبارك حال اعتذاره رسميا وإعلانه إجراء انتخابات رئاسية، وحاولت تنظيم لقاء بين الرئيس وهؤلاء الشباب لكن هذا اللقاء أجهض.


وواصل بدراوي: “في فبراير 2011 التقيت مع عمر سليمان نائب الرئيس مبارك حينها، وفي نفس اليوم قابلت مبارك وقولتله يا فندم أنا شايف إن شباب الثورة هيكونوا في القصر يوم الجمعة المقبلة، قالي يعني إيه هيقتلوني؟ أنا مستعد أموت عشان بلدي، قولتله يا سيادة الرئيس عيش عشان بلدك، لكنه استمر ساعة ونص تقريبا يذكرني بالإنجازات التي حققها، ثم أخبرني أنه سيتنازل عن الحكم ليلا واعتبرت هذا الأمر فرصة ذهبية لكنه لم يحدث”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعارضة حسام بدراوي الوطني المنحل مبارك محمد حسني مبارك حسني مبارك

إقرأ أيضاً:

“لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، والذي رحل عن عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تواصل مع أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج له، والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيقه.

-  بدرة يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب بناءً على رواية شقيقه “لم يستخدم جهاز متابعة القلب”


"كان أحمد رفعت في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، ولم يكن يرتدي جهاز متابعة القلب. عندما سألته والدته عن السبب، أجابها بأنه سيضعه قريبًا. بعد ذلك، طلب من والدته إحضار فاكهة قبل أن ينام. عندما عادت إليه، وجدته فاقد الوعي والنبض كان متوقفًا أو ضعيفًا".


‎- الجهود الطبية ومحاولات الإنعاش

تم نقل أحمد رفعت إلى مستشفى في التجمع الخامس، حيث وصل الدكتور أحمد أشرف وقام باستخدام جهاز الإنعاش القلبي الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب، لكن دون جدوى. استمر الفريق الطبي في محاولات الإنعاش لأكثر من ساعتين باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية والإنعاش الرئوي القلبي، لكن قدر الله كان نافذًا.
 

مقالات مشابهة

  • “لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • محمد العمروسي: «أتمنى تجسيد السيرة الذاتية لـ الرئيس مبارك.. وهذه كواليس حريق ستوديو الأهرام»
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة